الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » محمد حسنين هيكل في ذمة الله وفاة الكاتب محمد حسنين هيكل وفاة محمد حسنين هيكل haikel mort وفاة حسنين هيكل ، وفاة هيكل
محمد حسنين هيكل
محمد حسنين هيكل

محمد حسنين هيكل في ذمة الله وفاة الكاتب محمد حسنين هيكل وفاة محمد حسنين هيكل haikel mort وفاة حسنين هيكل ، وفاة هيكل

وفاة محمد حسنين هيكل اليوم الاربعاء 17-2-2016 في خبر عاجل اليوم تم الاعلان رسميا عن فاة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وتتقدم صحيفة العين لاسرة الكاتب الكبير بالدعاء وان يلهمهم الله الصبر والسلون ورحل هيكل .

محمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين ، ساهم في صياغة السياسة في مصر منذ فترة الملك فاروق حتى الآن .

1923 : ولد يوم الأحد 23 سبتمبر في قرية باسوس احدى قرى محافظة القليوبية ، 1942 : بداية اشتغال هيكل في الصحافة ، 1951 : صدر له أول كتاب : إيران فوق بركان، بعد رحلة إلى إيران استغرقت شهرا كاملاً .

1952 : استطاع ملازمة جمال عبد الناصر والحياة بالقرب منه ومتابعته على المسرح ووراء كواليسه بغير انقطاع، وسنوات حوار لم يتوقف معه في كل مكان ، 1953 : صدر للرئيس جمال عبد الناصر : فلسفة الثورة (كتاب)، الذي قام هيكل بتحريره .

1955 : هيكل يطير في يونيو إلى مدينة جنيف لمتابعة مؤتمر الأقطاب الذي انعقد فيها واشترك فيه “نيكولاي بولجانين” ونيكيتا خروشوف عن الاتحاد السوفيتي ودوايت أيزنهاور عن الولايات المتحدة، و”إنتوني إيدن” عن بريطانيا، و”إدجار فور” عن فرنسا، بوصفه واحدا من رؤساء تحرير جريدة الأخبار ورئيساً لتحرير مجلة آخر ساعة ، ويلتقي مع السيد “علي الشمسي باشا” في فندق دي برج Des Berges Hotel في مدينة جنيف، ومفاتحة الأخير له بترأس تحرير جريدة الأهرام بوصفه عضو مجلس الإدارة، واعتذر هيكل له طارحاً أسبابه .

1956 : في شهر يونيو السيد علي باشا الشمسي يفاتح هيكل بتولي رئاسة تحرير جريدة الأهرام أثناء مقابلته في نادي الجزيرة على مجرى سباق الخيل، ويوقع هيكل بالحروف الأولى على مشروع عقد مع بشارة تقلا صاحب أكبر حصة في ملكية الأهرام وبحضور ريمون شميل، ومع ذلك فإن سنة كاملة قد انقضت قبل أن يوضع هذا العقد للتنفيذ .

1957 : هيكل يدخل صحيفة الأهرام لأول مرة، في صباح يوم الأربعاء 31 يوليو لكي يتولى إصدار عدد اليوم التالي، الخميس أول أغسطس ، 1958 : صدر له كتاب العُقد النفسية التي تحكم الشرق الأوسط .

المصدر : ويكيبديا + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *