أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

“صحافة نت مصر” حزب الله يعلن الحرب ضد مصر بسبب مناورات رعد الشمال ضد ايران اخر اخبار مصر اليوم 3 فبراير 2016

السيسي ومحمد بن سلمان
عبدالفتاح السيسي ومحمد بن سلمان

“صحافة نت مصر” حزب الله يعلن الحرب ضد مصر بسبب مناورات رعد الشمال ضد ايران اخر اخبار مصر اليوم 3 فبراير 2016 ، حيث جاء الخبر منسوبًا للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى وفى التفاصيل أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو سيزور القاهرة فى الفترة المقبلة .

انتشر الخبر بشكل كبير وتناقلته صحف ومواقع إخبارية واسعة الانتشار من دون أن يعرف أحد مصدره الحقيقى ، بالبحث وراء الخبر تجد أن مصدره الأساسى صحيفة «الأخبار» اللبنانية التابعة لـ«حزب الله» اللبنانى فى عدد الجريدة الصادر أمس وتحت عنوان تقارب مصرى إسرائيلى ونتنياهو فى القاهرة قريبًا .

ذكرت الصحيفة فى تقرير مشبوه أن تقاربا سياسيا مصريا إسرائيليا جرى خلال الفترة الحالية على مستوى الخارجية والسفارة الإسرائيلية بالقاهرة بشكل مكثف فى خطوات تعكس الاهتمام من الجانبين لإعادة العلاقات إلى ما كانت عليه قبل ثورة ٢٥ يناير خلال حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك .

لم تقف الصحيفة عند هذه النقطة وإنما ذكرت أن «هناك رغبة مصرية بإعادة علاقات التعاون مع تل أبيب بشكل مباشر» مدعية أنه «لا توجد مشكلة لدى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو خلال الفترة المقبلة بينما يشترط أن يكون اللقاء مرتبطاً بإعلان مسار جديد للمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية أو على الأقل تقديم ما يرضى الرأى العام بشأن القضية الفلسطينية ووقف الممارسات الاستفزازية فى الضفة الغربية .

مصادر دبلوماسية قالت عن هذه المعلومات ذكرت أن نشر الخبر فى جريدة حزب الله أكبر دليل على عدم صدقه» مشيرة إلى أنه «يأتى فى إطار الحرب النفسية التى يقودها المحور الإيرانى ضد مصر بسبب موقفها الداعم للمملكة العربية السعودية .

وشددت المصادر على أن الموقف المصرى واضح وصريح فى المسألة الإسرائيلية وأن وجود معاهدة سلام بين البلدين لا يعنى وجود نوع من التطبيع السياسى لدرجة لقاء رئيس البلاد مع رئيس وزراء الكيان .

المصدر : البوابة نيوز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *