أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

دكتور على عبد العال رئيس مجلس الشعب 2016 .. من هو رئيس مجلس الشعب المصري من هو على عبد العال رئيس البرلمان المصري 2016

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري 2016
علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري 2016

دكتور على عبد العال رئيس مجلس الشعب 2016 .. من هو رئيس مجلس الشعب المصري من هو على عبد العال رئيس البرلمان المصري 2016 على صحيفة العين حيث ننشر لكم السيرة الذاتية الكاملة لرئيس مجلس النواب المصري 2016 وقد انتخب أعضاء البرلمان المصري الجديد علي عبد العال رئيسا لمجلس النواب انتخب بعد ثلاث سنوات من حل البرلمان السابق الذي كان يهيمن عليه الإسلاميون وفاز عبد العال (67 عاما) وهو أستاذ في القانون الدستوري والإداري بجامعة عين شمس بعد حصوله على 401 صوت وكان ينافسه خمسة مرشحين آخرين .

خلفيته القانونية والتشريعية وتتميز السيرة الذاتية للدكتور على عبد العال بأهم ما يتفق عليه النواب كضرورة فى رئيس البرلمان وهى الخلفية القانونية فقد حصل الدكتور على عبد العال على ليسانس الحقوق عام 1972 ونال دبلومة فى القانون عام 1973 وأخرى عام 1974 ثم حصل على الدكتوراة عام 1984 وكانت رسالته تحت عنوان مسؤولية الدولة عن أعمال السلطة القضائية_ دراسة مقارنة ويشغل منصب أستاذ القانون دستورى متفرغ بجامعة عين شمس.

ومن بين القوانين التى شارك عبد العال فى إعدادها قوانين الانتخابات الثلاثة (تنظيم مباشرة الحقوق السياسية – مجلس النواب – تقسيم الدوائر الانتخابية) كما كان عضو لجنة العشرة التى وضعت مبادئ دستور عام 2014 عقب ثورة 30 يونيو .

خلفيته السياسية ومن بين ما يتميز به عبد العال كمرشح لرئاسة البرلمان أنه بلا انتماءات حزبية فقد خاض الانتخابات مرشحًا على قائمة فى حب مصر لقطاع الصعيد وعن محافظة أسوان إضافة إلى أنه قليل الظهور بالإعلام ولا يوجد له سوابق من التصريحات أو الآراء التى قد تسىء لمكانته أو يستغلها أحد للإساءة له إضافة إلى أن وقوف ائتلاف دعم مصر خلفه يضعه فى مقدمة المرشحين على رئاسة البرلمان .

البيانات الشخصية اسمه بالكامل على عبد العال سيد أحمد ولد فى 29 / 11 / 1948 ويبلغ من العمر 67 عامًا وموطنه الانتخابى القاهرة بقسم مدينة نصر أول ويشغل منصب أستاذ متفرغ فى كلية الحقوق بجامعة عين شمس بقسم القانون العام.

المصدر : برلماني + رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *