أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

“ولاية برقة” خطف مصريين فى ليبيا داعش تتبني خطف مصريين في ليبيا وتتوعدهم بمصير الاقباط اذا لم تتواجب الحكومة بالتبادل

فيديو خطف قطريين في العراق من قبل داعش
داعش خطف

“ولاية برقة” خطف مصريين فى ليبيا داعش تتبني خطف مصريين في ليبيا وتتوعدهم بمصير الاقباط اذا لم تتواجب الحكومة بالتبادل على صحيفة العين اخر اخبار المصريين فى ليبيا حيث تجرى وزارة الخارجية اتصالات داخل ليبيا للوقوف على حقيقة أنباء تم تداولها حول اختطاف مجموعة من الشباب المصرى فى ليبيا .

وأكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن تحرك وزارة الخارجية فى هذا الصدد جاء فور تداول أخبار إعلامية متباينة يشير بعضها إلى اختطاف عدد من الشباب المصرى بليبيا بينما تشير أنباء أخرى إلى القبض على عدد من الشباب المصرى وجميعهم من مركز سمالوط بمحافظة المنيا .

وبدأ السفير المصرى فى ليبيا محمد أبو بكر والذى يمارس عمله من القاهرة اتصالات فورية مع مصادر رسمية وغير رسمية للسفارة من مشايخ وعواقل المناطق التى تردد وجود هؤلاء الشباب بها للتأكد من صحة الخبر والقيام بالإجراءات اللازمة فى هذا الشأن .

من جانبه ناشد المتحدث باسم الخارجية جميع وسائل الإعلام وأسر المواطنين المصريين الموجودين فى ليبيا توخى الحذر فى التعامل مع مثل تلك الأخبار لحين التحقق فى صحتها ودقتها .

لاسيما أنه سبق تداول أخبار غير صحيحة بشأن أوضاع المصريين فى ليبيا من قبل وأكد أن الخارجية المصرية لا تدخر أى جهد فى التحرك الفورى من أجل تأمين عودة أى مواطن مصرى تتعرض حياته للخطر فى ليبيا وذلك على الرغم من عدم وجود بعثة دبلوماسية مصرية على الأراضى الليبية .

وتأكيدا للنبأ أعلنت العائلات للصحيفة أسماء أبنائها المفقودين وهم: عمر نصار حسان محمد ومحمد وحيد باهي طه وبهاء عبد الحكيم طه ومحمد سالم سليمان وسلمان سالم سليمان وسعداوي عبدالحفيظ عبد الستار وحسن حامد سليمان وهيثم جمال سعد طه وهشام جمال سعد طه وجمال عبدالباسط عبد العظيم ومحمود عبدالجواد زغبي وأحمد عبدالجواد زغبي وجمال ماهر سليمان ومحمد مجدي ماهر وربيع أحمد علي .

المصدر : الاهرام + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *