الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » “محمد شيكا” ارهابى تحول من احد مشجعي الاولتراس وايت نايتس الى ارهابي داعشي ضمن خلية خططت لخطف سياح الغردقة وكالة اعماق الغردقة
اصدار ثم يغلبون ولاية سيناء
اخبار سيناء الجيش وولاية سيناء

“محمد شيكا” ارهابى تحول من احد مشجعي الاولتراس وايت نايتس الى ارهابي داعشي ضمن خلية خططت لخطف سياح الغردقة وكالة اعماق الغردقة

“محمد شيكا” ارهابى تحول من احد مشجعي الاولتراس وايت نايتس الى ارهابي داعشي ضمن خلية خططت لخطف سياح الغردقة وكالة اعماق الغردقة كشف مسئول بفندق الغردقة الذى شهد حادث إرهابي أمس أن أحد منفذي الهجوم حاول اختطاف سائحة كرهينة مستخدما سكين أثناء جرها على الأرض للخروج بها من الفندق لكن الشرطة قتلته فى تلك اللحظة .

وأضاف المسئول فى تصريحه لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن المهاجمين تسللوا إلى الفندق من الباب الخلفي من ناحية الشاطئ تمكنت الشرطة من قتل أحد منفذي الهجوم وإصابة آخر أثناء الهجوم على فندق بيلا فيستا بالغردقة ليل أمس الجمعة أسفر عن إصابة سائحين بجروح أحدهما سويدى الجنسية واثنين آخرين من السويد .

وأشارت التقارير إلى أن الشرطة فرضت طوقا أمنيا حول موقع الهجوم وأخلت محيط الفندق وأغلقت كافة المحال التجارية في وسط مدينة الغردقة فيما أغلقت السلطات المصرية أيضا كافة الطرق المؤدية للمدينة للتصدي لأي هجمات محتملة بحسب مصادر أمنية .

وقد نجحت أجهزة الأمن بالبحر الأحمر في إحباط قيام إرهابيين باقتحام أحد الفنادق بمدينة الغردقة عبر المطعم المطل على الشارع وتمكن رجال الأمن من قتل أحدهما وإصابة الآخر لحظة محاولتهماإطلاق الرصاص على السائحين مما أسفر عن إصابة ٣ منهم (نمساويين وسويدي) بطلقات نارية الذين تم نقلهم إلى المستشفي لتلقى العلاج وخرج أحدهم بعد فترة وجيزة .

واستدعت الشرطة خبراء المفرقعات على الفور بينما أغلقت الطرق ومداخل المدينة. ووجه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة ضبط باقى العناصر الإرهابية مع تكثيف عمليات تأمين السائحين بالغردقة .

وقال بيان لوزارة الداخلية إن الإرهابي الأول ـ القتيل ـ كان بحوزته مسدسات وسلاح أبيض بينما حمل الآخر ـ المصاب بجروح بالغة ـ بندقية وقام فريق من الأمن العام والوطنى بالتحقيق معه لحظة وصوله المستشفي للعلاج .

المصدر : الوفد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *