أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

استقالة توفيق عكاشة من مجلس النواب بعد تهديد السيسى له من خلال عدلي منصور

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

استقالة توفيق عكاشة من مجلس النواب بعد تهديد السيسى له من خلال عدلي منصور حيث أكد الدكتور توفيق عكاشة في مداخلة هاتفية مع المذيع يوسف الحسيني خلال برنامج السادة المحترمون الذي يقدمه عبر قناة أون تي في الفضائية نيته الاستقالة من مجلس النواب المصري .

وأعلن الدكتور توفيق عكاشة في تصريحات صحفية له اليوم أنه سيقدم استقالته من البرلمان بسبب ما يتعرض له من اضطهاد من أجهزة الدولة والأمن الوطني ومحاولة إفشال كل ما يقوم به لصالح الوطن .

وأكد عكاشة أنه سيتقدم باستقالته بعد غد عقب خروجه من مصر حتى لا يتم القبض عليه أو تصفيته من قبل الأمن الوطني حيث سيتوجه إلى أي دولة لا تحتاج إلى تأشيرة دخول ومن هناك يحصل على تأشير دخول بلد آخر يحددها في ما بعد .

وصرح بأن الأجهزة الأمنية تحاول إفساد البرلمان والتدخل في شؤونه وأنه يتعرض لتضييقات من الأمن عندما أغلقت أجهزة الأمن أبواب مجلس النواب لمنع أعضاء البرلمان من حضور الاجتماع الذي قام بالدعوة إليه لشرح برنامجه لرئاسة المجلس .

كما قامت أجهزة الأمن بإخطار الأعضاء الذين قدموا لحضور اللقاء بعدم وجود أحد في البرلمان كما تواجد عدد من أفراد الأمن الوطني أمام البرلمان وتم صرف النواب الذين حضروا والبالغ عددهم أكثر من 40 نائبا إضافة إلى إغلاق جهاز المكيف المركزي الخاص بالبهو الفرعوني رغم تواجد عكاشة مع النواب .

يذكر ان النائب الدكتور توفيق عكاشة قد اعلن انه سوف يترشح لرئيس مجلس النواب 2015 وقد اجتمع امس صباحا الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس المؤقت عدلي منصور والذي سوف يكون مرشحا قويا لرئاسة البرلمان المصري وهو ما اعتبره عكاشة تهديدا له .

وقال عكاشة: سأرسل استقالتي من المجلس موثقة إلى مجلس النواب بعد سفري لأنني لا أرضى عن الأوضاع الحالية ولن أكذب على الشعب .

المصدر : رصد + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *