أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

صور سعد الكتاتني في المحكمة صورة سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق في السجن صوره محمد سعد الكتاتني بالزي الاحمر

صور محمد سعد الكتاتني في المحكمة
صور محمد سعد الكتاتني في المحكمة

صور سعد الكتاتني في المحكمة صورة سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق في السجن صوره محمد سعد الكتاتني بالزي الاحمر علي صحيفة العين اولا ننقل تصريحاته حيث طلب محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الأسبق والمتهم في قضية إهانة القضاء ضم لائحة مجلس الشعب 179 و259 والتي قال إنها تخص علانية الجلسات .

كما طلب الكتاتني من المحكمة التي تنظر القضية ضم الإعلان الدستور الصادر في مارس 2012 ونسخة من دستوري 2012 و2014 فضلًا عن طلبه بضم مضابط مجلس الشعب عن الجلسة التالية لجلسة صدور الحكم في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية القرن إضافة إلى ضم وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد جلسة مجلس الشعب التالي للحكم المشار إليه .

وشهدت الجلسة حضور خلف كمال عواد كبير خبراء الأصوات بماسبيرو لتأدية اليمين القانونية اللازمة لمباشرة أعمال اللجنة في نسخ صور من سيديهات القضية وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين أهانة وسب القضاء والقضاة .

وذلك عن طريق النشر والإدلاء بأحاديث في القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء .

كالنار في الهشيم انتشرت صورة تظهر تدهور الحالة الصحية للدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة ورئيس مجلس الشعب المنحل التقطت اليوم أثناء محاكمته في القضية المعروفة بـ إهانة القضاء الصورة حركت مشاعر رموز سياسية وحركات ثورية عرفت بمعارضتها ورفضها الشديد لجماعة الإخوان المسلمين إلا أن قسوتها جعلتهم يتعاطفون مع الرجل الذي وصفوه بأنه من حمائم الإخوان ومن بين الذين لم يتورطوا بأي شيء يدينه كغيره من بعض قيادات الجماعة .

البداية كانت مع حركة 6إبريل المعروف بمعارضتها لجماعة الإخوان المسلمين ورفضها للاصطفاف معهم فضلا عن كونها أبرز الحركات التي شاركت في عزل الرئيس المعزول محمد مرسي قبل أن تتحول إلي صفوف معارضة نظام 3 يوليو ونشرت الحركة عبر صفحتها الرسمية صورة للكتاتني توضح الفارق بين صورة قديمة له وصورته الحالية التي تظهر مرضه معلقة بقولها دولة الظلم ساعة تاركة نقاط تعبر عن مزيد من احتقان وظلم على يد النظام .

كما أعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين تضامنها على لسان منسقها الناشط السياسي هيثم محمدين إذ استنكر الناشط اليساري الصورة المنتشرة بمواقع التواصل الاجتماعي لسعد الكتاتني بجسد هزيل قائلا في رسالة صغيرة القتل البطيء للمعتقلين في سجون العسكر محمد الكتاتنيوفي إطار حملة التعاطف التي سببتها صورة الكتاتني داخل صفوف الثوار عبر تامر أبوعرب أحد شباب ثوار 25 يناير عن استنكاره لوصول الوضع إلى هذه المرحلة .

وقال أبوالعرب عبر صفحته الرسمية على فيس بوك معلقًا على الصورة أيًا كان موقفك من الإخوان صعب تعدي عليك الصورة دي من غير ما تسأل ازاي حد يتحول شكله وتتبدل ملامحه ويذبل جسمه بالشكل ده في ظرف سنتين وأضاف أبو العرب: من غير ما تقارن بين الصورة دي وبين صور مبارك وعلاء وجمال والعادلي وكل مجرمي عصر مبارك اللي كانت ملامحهم وأجسامهم فيها أحسن بكتير من اللي كانت عليه وهم أحرار .

وأوضح أن الكتاتني واحد من اللي بيسموهم حمائم الإخوان والقريبين من الأحداث بعد 3 يوليو مشيرا إلي أنه انه كان طرف في كل الاتصالات اللي علمتها الدولة مع الإخوان عن طريق وسطاء وانه كان من الأسماء اللي الدولة ليس لديها مشاكل في أن يكون لها دور أو منصب في الفترة الانتقالية مشيرا الي أنه لا يوجد ضده شىء موثق ضده أي تصريح بيحرض فيه على العنف أو بيشجع الإرهاب .

وتابع أبو العرب: ورغم كل ده شكله بقى كدة وظروف سجنه كدة ما بالك بآلاف المجهولين اللي الإعلام ميعرفهمش ومحدش مركز معاهم وأكد أن أي مرحلة جديدة تدخلها البلد لابد وأن تبدأ بإغلاق سجن العقرب تحديدًا وتحويله لمزار الناس كل ما تريد أن تعرف الأمور في بلدنا كانت وصلت لفين وعلشان متحبش ترجع للي إحنا فيه دلوقتي ده تأني .

ولم تمر الصورة على البرلماني السابق زياد العليمي دون تعليق فأعلن تضامنه مع الرجل ذو الجسد هزيل وهو يرفع شارة رابعة قائلا: إلي أنه بغض النظر عن مواقفنا من الإخوان ولكن لا نرضى بهذا الأمر وأضاف العليمي لما يبقى ده منظره يبقى لازم نرجع الحاجات لأصلها والأصل إن القتل بسبب الإهمال ومنع الزيارات والعلاج مش عقوبة دي جريمة لازم يتحاكم المسئول عنها .

المصدر : الوفد + المصريون + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *