أخبار عاجلة

الرئيسية | اخبار مصر

حادثة كوبرى قليوب امس .. اخر مستجدات حادث الطريق الزراعى امبارح على طريق مصر اسكندرية الزراعي

حادث الطريق الزراعى
حادث الطريق الزراعى

حادثة كوبرى قليوب امس .. اخر مستجدات حادث الطريق الزراعى امبارح على طريق مصر اسكندرية الزراعي علي صحيفة العين حيث كشف مصدر مسئول بهيئة الطرق والكبارى بمحافظة القليوبية عن سبب سقوط أجزاء من كوبرى قرية كفر أبوجمعة موضحا أن قائد إحدى السيارات كان يسير بسرعة زائدة واصطدم بجسم الكوبرى .

وأشار المصدر في تصريح صحفى اليوم الأحد إلى أن الهيئة تنشئ الكبارى بارتفاع يصل إلى 5.5 أمتار وهو أقصى ارتفاع ممكن على الطرق السريعة معلنا عن تشكيل لجنة مختصة لحصر التلفيات والخسائر الناتجة عن الحادث بعد إجراء فحص الكوبرى وتحديد مدى سلامته على المارة والسيارات أسفل الطريق .

وكان اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية تلقى بلاغا بانهيار أجزاء من كوبري مشاة على الطريق الزراعى السريع بقليوب وانتقلت على الفور قوات الأمن وتبين انهيار أجزاء من الصاج والحواجز الخاصة بكوبرى قرية كفر أبو جمعة بقليوب للمشاة ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح .

أكد اللواء هشام عبد الصمد مدير مرور القليوبية أنه تم فتح طريق بديل أمام سيارات الملاكى والأجرة حتى لا تتعطل حركة السير على طريق مصر – الإسكندرية الزراعي بعد انهيار كوبري قليوب .

وأشار عبد الصمد في تصريح صحفي اليوم الأحد أن فتح الطريق وعودة حركة المرور لا تستغرق وقتا طويلا مشيرا إلى أن العمل يتم على قدم وساق من رجال المرور وكان طريق مصر – الإسكدنرية الزراعي شهد حالة من الشلل والتوقف التام إثر سقوط كوبري كفر أبو جمعة في الاتجاه القادم من القاهرة .

وانتقلت قوات الأمن والحماية المدنية في محاولة لرفع آثار الحادث قال اللواء طارق زايد رئيس مجلس مدينة قليوب أن السبب في انهيار كوبري المشاه بالمدينة هو اصطدام سيارة نقل حمولتها مرتفعة به مما أدي إلى انهيار جزء منه .

وكان كوبري مشاة بقليوب تعرض فجر اليوم إلى انهيار أجزاء منه وسقوط الصاج الخاص به ولم يسفر الحادث عن أي خسار بشرية وجار رفع آثار الحادث بواسطة قوات الحماية المدينة ومجلس المدينة .

قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل إنه تم إعادة فتح طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي وذلك بعد توقفه لفترة طويلة نتيجة انهيار كوبري مشاة بقليوب واضاف انهيار الكوبري كان نتيجة اصطدام إحدى سيارات النقل المحملة بأطوال مرتفعة والتي أصطدمت بالكوبري .

المصدر : فيتو + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *