الرئيسية » أخبار » اخبار مصر » شروط الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2016.. اعلان بدء قبول الثانوية العامة والضباط المتخصصين
كلية الشرطة المصرية

شروط الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2016.. اعلان بدء قبول الثانوية العامة والضباط المتخصصين

شروط الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2016 اليوم من صحيفة العين حيث نقدم لكم اهم واخر الاخبار عن التنسيق والثانوية العامة ،اعلان بدء قبول الثانوية العامة والضباط المتخصصين حيث وافق اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكُلية الشُرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بحد أدنى مجموع (65%) لهذا العام (2016) أو العام السابق (2015) بشرط أن يكون مقيداً خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

كما وافق على قبول دفعة جديدة بقسم الضُباط المتخصصين بالكلية بحد أدنى تقدير (جيد) في التخصصات الفنية التي تمثل احتياجات أساسية لأجهزة وزارة الداخلية وهي.

الكليات المتاحة للذكور فقط: الطب البشري، العلاج الطبيعي، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، هندسة (اتصالات والكترونيات، كهرباء قوى، ميكانيكا سيارات، ميكانيكا إنتاج، والهندسة المدنية والبحرية)، التربية الرياضية، فنون تطبيقية (تصوير)، سياحة وفنادق، لغات (إنجليزي – فرنسي – أسباني)، علوم (مايكروبايولوجي – فيزياء)، تجارة، اقتصاد وعلوم سياسية، تربية موسيقية.

والتخصصات المتاحة للإناث هي: إعلام، خدمة اجتماعية أو آداب (علم نفس واجتماع)، أما التخصصات المشتركة للجنسين فهي: هندسة حاسبات، وعلوم (كيمياء).

– يُقبل للالتحاق بكُلية الشُرطة من تتوافر فيهم الشُروط التي نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته ، واللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاتها ، وهى : (أولاً) : بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية :

(1) : أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس

(2) : أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة

(3) : ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة

(4) : ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي

(5) : أن يكون مُستوفياً شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وفقاً لما يلي :

ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم
توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90)
ألا يزيد عُمره في أول أكتوبر 2016 عن 22 سنة ميلادية
أن تقرر الجهة الطبية المُختصة إستكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة
أن يجتاز إختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50 % من مجموع الدرجات المقررة للإختبار.
ألا يكون متزوجاً أثناء قيده بالأكاديمية
(ثانياً) : بالنسبة للطلبة المُتقدمين لقسم الضباط المُتخصصين:

ذات الشروط السابقة الواردة بالبنود من ( 1 : 4 ) بالإضافة إلى ما يلي:

(5) : أن يكون مُستوفياً لشُروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها :

(أ) : ألا يقل طول قامة الطالب عن 165 سم ومُتوسـط عـرض صدره عن 83 سم ، ولا يقل طول قامة الطالبات عن 160سم

(ب) : توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90)

(ج) : ألا يزيد عُمر الطالب في أول أكتوبر 2016 عن 28 سنه ميلادية

(د) : أن تقرر الجهة الطبية المُختصة إستكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة ، على ألا تقل درجة الإبصار عن النصف فى كُل من العينين، ويُصرح بالكشف بنظارة طبية

(هـ) : أن يجتاز إختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40% من مجموع الدرجات المقررة للإختبار.

(6) : ألا يكون قد مضى على حُصوله على المؤهل الجامعي أكثر من سنه ميلادية، مع اعتبار سنة الامتياز بكُليات الطب البشرى سنة دراسية ، وبالتالي يمكن قبول الحاصلين على الدرجة الجامعية بالدور الأول في العام الدراسي (2015/2016) وكذا الدورين الأول والثاني في العام الدراسي (2013/2015).

المواعيد والتقديم:

(أولاً ): بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية : تبدأ للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام (2015/2016) والعام السابق (2013/2015)، إعتباراً من اليوم السبت الموافق 25/7/2016 حتى يوم السبت الموافق 8/8/2016 ولمدة 15 يوماً.

(ثانياً): بالنسبة للطلبة المُتقدمين لقسم الضباط المُتخصصين : يتم البدء في تلقي طلبات الإلتحاق إعتباراً من يوم السبت الموافــق 1/8/2016 حتى يوم السبت الموافق 15/8/2016 ولمدة 15 يوماً.

-مكان الإختبارات: أكاديمية الشرطة، بوابة رقم 5، من السابعة صباحًا. وتتوافر كافة المعلومات عن الاختبارات والأوراق المطلوبة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *