الرئيسية | أخبار

كريمة عبود – ويكيبيديا – غوغل يحتفل بعيد ميلاد كريمة عبود السيرة الذاتية لـ كريمة عبود

كريمة عبود ويكيبيديا غوغل يحتفل بعيد ميلاد كريمة عبود السيرة الذاتية لكريمة عبود كريمة عبود سيدة التصوير العربي، والتي اتقنته وقامت بتصوير العديد من المناظر الطبيعية والمذهلة، والتقطت في بدايتها العديد من الصور لعائلتها واصدقائها، والمناظر المحيطة بها في فلسطين وتحديدا مدينة بيت لحم حيث ترعرعت .

تعلمت المراحل الأولية في الناصرة، وفي القدس المراحل الثانوية، والأكاديمية في بيت لحم مولد المسيح بينما تعلمت كريمة عبود حرفة التصوير لدى أحد المصورين الأرمن في القدس، وشرعت في ممارسة المهنة منذ عام 1913، وكان والدها أهداها آلة تصوير فتعلقت بها وراحت تلتقط الصور للمدن والأماكن الطبيعية والمعالم التاريخية، ولأبناء عائلتها والأصدقاء، ثم افتتحت استوديو لتصوير النساء في بيت لحم، وكان من شأن هذا الاستوديو أن أتاح للعائلات المحافظة تصوير النساء بلا حرج .

ثم افتتحت مشغلا لتلوين الصور وإكسابها لمعاناً وبريقا, وفي تلك الأثناء كانت تلتقط الصور المختلفة للمدن الفلسطينية الخمس، بيت لحم وطبرية والناصرة وحيفا وقيسارية. وانتشرت صورها بالتدريج في منازل العائلات المترفة في دمشق والسلط وبيروت والشويفات، وأمكن العثور على مجموعة ثانية لها تعود إلى سنة 1913، وهي تتألف من صور التقطت داخل الاستوديو لنساء بأزيائهن الجميلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *