أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

مقتل قيادي حوثي وتقدم كبير للمقاومة في مدينة تعز

مقتل قيادي حوثي

صحيفة العين / تعز / فواز الخياري

تمكن الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من تحرير أهم معاقل الحوثيين وأقواها في مدينة تعز، غربي اليمن.

وأكدت مصادر عسكرية بالمدينة انه تم قتل القيادي ومشرف الحوثيين بالمديرية يحيى بن أحمد خليفة من ابناء محافظة عمران والذي تم تعينه مشرفا بعد مقتل القيادي السابق أبو حرب على يد أبطال اللواء 35 في الصلو قبل أسبوعين.

وأعلن الجيش الوطني والمقاومة تحرير حي الجحملية وقريش بالكامل، وتطهير كافة المباني والمصالح الحكومية من الحوثيين بشكل نهائي بما فيها المستشفى العسكري، ولا تزالا الاشتباكات على أشدها على أطراف المستشفى العسكري باتجاه منطقة “الكمب” ومدرسة محمد علي عثمان، حيث عزز الحوثيون المكان بعربات آلبي ام بي .

ويخوض القاطاعان الثاني والثالث باللواء 22 ميكا معارك ضارية منذ يوم الأمس قرب جولة القصر، شرقي المدينة، في حين يترقب الجنود ببدء عملية تطهير منطقة الحوبان.

وفي الجبهة الجنوبية من المدينة فقوات اللواء 35 مدرع بقيادة العميد عدنان الحمادي أحرزت تقدم كبي باتجاه تبة الدبعي والخزان والخزجة التابعة لمديرية حيفان.

في ذات الوقت تمكن جنود اللواء 17 مشاة من تحرير قرن غراب في جبهة الضعيف – جرداد، و تم أسر 5 من عناصر المليشيا في قرن الشامي، غربي المدينة.

وأشار المصدر إلى أن الجيش اليمني أحرق مدرعة تابعة للقوات الانقلابية بسبب استهدافها أسفل مدرسة عقبة، شرق مدينة تعز أيضا تمكن من إعطاب مركبه للحوثيين وقتل سائقها قرب مكان احتراق المدرعة.

وتزامن هذاالتقدم في الجبهة الشرقية مماثل في جبهة الصلو حيث تمكنت المقاومة المعززة بالجيش الوطني من السيطرة على منطقة الصيار في المديرية بعد فرار جماعي لمليشيات الانقلاب مخلفة ورائها عشرات القتلى والجرحى والأسرى علاوة عن غنائم متنوعة من الاسلحة والذخيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *