أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

مصرع شخص و٤جرحى اثر استهداف الحوثين مساجد في الضالع ولحج جنوبا اليمن

استهداف الحوثين

صحيفة العين / اليمن / فواز الخياري

استهدفت مليشيا الحوثي وصالح مسجداً للمصلين في منطقة حدابة غرب عزلة كرش شمال محافظة لحج جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات المتمركزة في منطقة الشريجة قصفت ظهر اليوم مسجداً للمصلين أثناء صلاة الجمعة غرب كرش سقط على إثره قتيل من الجيش الوطني و3 جرحى بينهم مواطنين.

كما أكد قائد ميداني في جبهة كرش أن قصف المليشيات للمسجد جاء رداً لتكبد المليشيات خسائر كبيرة يوم أمس اثر استهداف مقاتلات التحالف العربي تعزيزات للمليشيا في منطقة الحويمي شمال كرش.

وتواصل المليشيات شن هجماتها على قرى ومناطق كرش بمختلف الأسلحة الثقيلة من أماكن تمركزها شمال غرب العزلة.

وفي منطقة العود مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع جنوبا اليمن شنت المليشيا قصف عنيف على مصليين يودون صلاة الجمعة في احدى مساجد ﻗﺮﻳﺔ ﺷﺬﺍﻥ المتواجدة في جبهة حمك .

ﻭﻗﺎﻝ ﺳﻜﺎﻥ ﻣﺤﻠﻴﻮﻥ ﺃﻥ مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في نقيل الخشبة شرق محافظة اب قصفت بالسلاح المتوسط نوع دشكا على مواطنين يودون صلاة الجمعة في مسجد بقرية شذان بالعود ،، مما اصيب المواطن ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺳﻴﻒ ﺍﻟﺴﺎﻟﻤﻲ بجروح بليغة ﻧﻘﻞ ﻋﻠﻰ ﺇﺛﺮﻫﺎ ﻟﻠﻌﻼﺝ الى احدى مستشفيات ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ .

ﻭأفاد مصدر من المقاومة بمحور ﻣﻨﺨﻠﺔ ﺑﺠﺒﻬﺔ ﺣﻤﻚ ان اشتباكاتﺩﺍﺭت ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ والمتوسطة والخفيفة ﺑﻴن المقاومة المتمركزة في محور منخلة ويبار وظفار ﻭﻣﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ المتمركزة في جبل السور بمديرية الشعر محافظة اب ﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﻟﻌﺪﺓ ﺳﺎﻋﺎﺕ .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *