أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اخبار اليمن اليوم خلال نصف ساعة أحمد عسيري حربنا في اليمن لحماية المدنيين

اخبار اليمن اليوم خلال نصف ساعة أحمد عسيري حربنا في اليمن لحماية المدنيين أخفقت المذيعة الأمريكية المعروفة كريستيان آمانبور في إحراج المستشار العسكري لوزير الدفاع المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اللواء الركن أحمد عسيري، عبر عرضها خلال مقابلة معه أمس الأول صورة طفلة يمنية على شفير الموت بسبب المجاعة.

وجاء رد عسيري حازما وحاسما على كبيرة مراسلي قناة «سي إن إن» للشؤون الدولية، إذ التقط الصورة منها عارضاً إياها أمام الكاميرا، قائلا: «أنا متأكد أن هذه الصورة التقطت في مدينة تعز المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي»، مضيفاً: لربما نسي العالم تعز تلك المدينة المحاصرة، ولربما الناس ضُللت عبر تلك الصورة، دعيني أقول لك: «إن حربنا في اليمن لحماية اليمنيين من حدوث مثل تلك المأساة التي تشاهدينها في هذه الصورة».
وأضاف اللواء عسيري «هناك بلاد بأكملها مخطوفة من قبل مجرمين يريدون فرض شروطهم على الشعب أياً تكن الأثمان، وإذا لم تحل تلك الأزمة فالعالم بأسره مسؤول».

وتابع بكل حزم حديثة إلى المذيعة قائلاً: «ها أنا اليوم أقولها علناً وأمام الكاميرا من يود التوجه إلى اليمن اليوم للإغاثة ومساعدة مدنيين كتلك الطفلة، فنحن على أتم الاستعداد لاستقباله غداً»، مردفاً: «ولكن للأسف أين هم من اليمن، إنهم بعيدون جداً!».

يذكر أن مدينة تعز تعاني من حصار ميليشيات الحوثي منذ أكثر من سنة، ولا تزال تدفع الثمن الباهظ لممارسات الميليشيات الانقلابية إذ يعاني سكانها مرارة الحصار وندرة الغذاء والدواء فضلاً عن قصف متواصل على أحيائها.

وكانت الأمم المتحدة حذرت مراراً من الأوضاع الإنسانية المزرية في اليمن وفي تعز المهددة بالمجاعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *