الرئيسية » أخبار » من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News, تطورات في ساحات المعارك بين مسلحي جماعة أنصار الله والقوات السعودية، على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة
تردد قناة اليمن اليوم الجديد 2016
تردد قناة اليمن اليوم الجديد 2016

من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News, تطورات في ساحات المعارك بين مسلحي جماعة أنصار الله والقوات السعودية، على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة

بوابة العين الاخبارية ننقل اليكم اخبار اليمن اليوم الاحد 24 يوليو 2016 اخبار وتطورات الاوضاع اليمنية والحرب مع الحوثيين من كافة جبهات القتال, عاجل اليمن اليوم من كافة المصادر المطلعة على المشاورات اليمنية في الكويت, نقل كافة الاخبار العاجلة خلال نصف ساعة بشكل عاجل ــ كما نقدم لكم خدمة يومية مباشرة من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News, تطورات في ساحات المعارك بين مسلحي جماعة أنصار الله والقوات السعودية، على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، لليوم الخامس على التوالي، تطورات الأوضاع اليمن اليوم.

اليمن اليوم, مطار عدن يستأنف نشاطة: قال وزير النقل اليمني مراد علي محمد الحالمي ان الموعد النهائي ﻹعادة افتتاح مطار عدن الدولي أمام الرحلات الجوية بداء من الثلاثاء القادم الموافق ال26 من يوليو . وفي تصريح خاص أعلن الوزير الحالمي بان المطار سيعاود نشاطة بشكل رسمي ونهائي ابتداء من الأسبوع الحالي وسيفتح المطار ابوابة بشكل رسمي من صباح الثلاثاء 26 يوليو وذلك بحسب برنامج الرحلات.

اليمن اليوم, أعنف المعارك بين الحوثي والقوات السعودية على الحدود: تزايدت حدة المعارك، اليوم السبت، بين مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيون) والقوات السعودية، على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، لليوم الخامس على التوالي، فيما كثف مسلحو الحوثي من انتشارهم في مداخل العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر قبلية لوكالة “الأناضول” إن “أصوات القصف المدفعي المتبادل على الشريط الحدودي عادت كما كانت في الأيام الأولى للحرب قبل أكثر من عام، ما يهدد بصورة كبيرة قرار وقف إطلاق النار، الذي دخل حيّز التنفيذ في العاشر من أبريل/نيسان الماضي.
وأعلن الطرفان، اليوم، للمرة الأولى، عن سقوط ضحايا في المعارك التي تجددت بشكل مفاجئ، بعد أسابيع من التهدئة التي قادها زعماء قبليون، وأسفرت عن وقف القتال، وتبادل للأسرى، ونزع مئات الألغام من الشريط الحدودي.
وبعد ساعات من إعلان السلطات السعودية، اليوم، عن إصابة طفلة جراء قذيفة من داخل الأراضي اليمنية، سقط على منزل مواطن في مدينة جازان، جنوب غرب المملكة، وفقاً لقناة “الإخبارية” السعودية (رسمية)، أعلنت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين عن مقتل مواطن برصاص حرس الحدود السعودي في منطقة “الرقو” بمديرية “منّبه”، التابعة لمحافظة صعدة، على الحدود اليمنية السعودية.

وواصلت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، غاراتها على مواقع الحوثيين في الشريط الحدودي، وشنت غارات على مواقعهم في مديرية” كتاف”، التابعة لمحافظة صعدة، ومديرية” حرض” التابعة لمحافظة حجة، وعدد من الجسور الرابطة بين محافظتي”عمران” و”حجة” شمالي البلاد، من أجل قطع امدادات الحوثيين نحو الحدود السعودية.

وكثّف الحوثيون، طوال اليوم، من انتشارهم العسكري على مداخل العاصمة صنعاء، تزامناً مع تصاعد المعارك مع القوات الحكومية على تخومها الشمالية والشرقية، وتحديداً في مديرية “نهم”، التي تبعد حوالي 45 كيلومتراً من مطار صنعاء الدولي.

وفد الحكومة يؤكد التزامه بالنقاط الخمس والسقف الزمني: أكد الوفد الحكومي في مشاورات السلام التزامه بالنقاط الخمس التي تم الاتفاق بشأنها في افتتاح المشاورات الثانية المنعقدة في دولة الكويت برعاية الامم المتحدة .
وأشار الوفد الحكومي خلال لقائه اليوم مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الى ان النقاط الخمس التي تم الاتفاق بشأنها متمثلة في وقف اطلاق النار عبر تفعيل لجان التهدئة ، وتشكيل اللجان العسكرية التي ستشرف على الانسحابات وتسليم الأسلحة والانسحاب من المنطقة (أ )خلال ثلاثين يوما ، واطلاق كافة الاسرى والمعتقلين والسجناء السياسيين عبر تفعيل لجنة المعتقلين والأسرى ، وفتح الممرات الآمنة امام تدفق المساعدات الاغاثية وتشجيع دخول السفن التجارية.

حقيقة مقتل نجل الشيخ “الزنداني” في جبهة حرض: نفى مصدر خاص في مكتب الشيخ عبدالمجيد الزنداني لقناة صنعاء الإشاعات وفاة نجله علي في حرض.
وقال المصدر أن ما يروج لها إعلام المخلوع والحوثي عن استشهاد علي عبد المجيد لا أساس له من الصحة.
وأكد المصدر في الوقت ذاته أن الشهادة غاية كل يمني شريف للدفاع عن وطنه ضذ الانقلابيين.

مصير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران: أعلنت قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية تمكن الدفاع الجوي السعودي، اليوم السبت، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من الاراضي اليمنية نحو منطقة نجران الحدودية مع اليمن.في وقت أكد الحوثيين اطلاقهم للصاروخ على معسكر للقوات السعودية بنجران.ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيان لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه تم اعتراض الصاروخ الساعة 9:30 صباحا بدون أي أضرار حيث بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ.

التحالف العربي يعزل “حرض” عسكرياً: فرض التحالف العربي، بقيادة السعودية، الاحد حصاراً محكماً على الانقلابيين في مدينة حرض شمال اليمن، غداة تقدم القوات الموالية للحكومة الشرعية واستعادة المنفذ الحدودي البري مع السعودية بعد اشتباكات عنيفة وقصف جوي مكثف، أسفر عن مقتل وجرح 200 من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح.
وشن طيران التحالف غارات نوعية على مناطق محيطة بمدينة حرض التي تتحصن فيها المليشيات الانقلابية التي فرت من مواقعها في شمال المدينة الحدودية التابعة لمحافظة حجة في شمال غرب اليمن. وذكرت مصادر محلية وعسكرية أن ضربة جوية دمرت جسراً حيوياً في وادي مور بمنطقة «ذونحزة» الواقعة على طريق رئيس يربط مدينة حرض بمناطق عديدة في محافظة حجة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون منذ أواخر 2014.

مصرع 22 مسلحا حوثيا في مواجهات مع المقاومة بتعز: نت:لقي 22 عنصرا من عناصر المليشيات المتمردة مصرعهم وأصيب العشرات في المواجهات والمعارك مع وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات مختلفة من تعز.
وطبقا لمصدر عسكري فإن المعارك التي دارت في الجبهة الغربية والصراري صبر الموادم والشقب وحيفان مع المليشيات المتمردة اسفرت عن مصرع 22 عنصرا من عناصر المليشيات وإصابة العشرات. إلى ذلك ردت المليشيات المتمردة باغلاق منفذ غراب الترابي غربي تعز ولليوم الثاني على التوالي والذي يعتبر الشريان الوحيد الذي يدخل المحاصرون داخل المدينة بعض احتياجاتهم وطبقا لسكان محليين فإن مئات الأسر بينهم نساء واطفال عالقون في المعبر ولم يسمح لهم الدخول الى المدينة حتى سيرا على الأقدام.

أول رد من دولة الامارات على التحذيرات العسكرية التركية: هبط ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الى مطار الدوحة بصورة مفاجئة على العاصمة القطرية الدوحة، ومعه وفد إماراتي رفيع المستوى، وبدأ مباشرة لقاءا مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فيما لم تكن الزيارة قد أعلن عنها سابقاً، ولا أعد لها سلفاً، ولا بناء على دعوة من الجانب القطري.
واكتفت وكالة أنباء الامارات (وام) بالقول إنها “زيارة أخوية لدولة قطر الشقيقة”، وأشارت الى أنه كان في استقبال الشيخ محمد والوفد المرافق لدى وصولهم إلى مطار الدوحة الدولي أمير دولة قطر الشيخ تميم شخصيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *