الرئيسية | أخبار

صحافه نت, يمن برس عاجل اخبار اليمن خلال دقيقتين اليوم الاربعاء 20/7/206 اخبار اليمن موقع صحافة نت اليمن اليوم خلال نصف ساعة

عاجل الأن

زوارناا عبر بوابة العين الاخبارية ننقل اليكم من صحافة نت ايخر اليمن العاجلة وايضا , نقدم من موقع حافه نت, يمن برس عاجل اخبار اليمن خلال دقيقتين اليوم الاربعاء 20/7/206 اخبار اليمن موقع صحافة نت اليمن اليوم خلال نصف ساعة نقدم لكم عاجل اخبار اليمن اليوم الاربعاء وابرز تطورات اخبار الأزمة في اليمن والحرب مع الحوثيين من كافة جبهات القتال, اليمن اليوم من كافة المصادر المطلعة على المحادثات اليمنية في الكويت, نقل كافة الاخبار العاجلة خلال نصف ساعة بشكل عاجل ــ انقدم لكم خدمة يومية مباشرة من صحافه نت, يمن برس, وغيرها من المواقع المختصة بالشان اليمني .

انفجار المكلا يسفر عن مقتل 9 من أفراد الشرطة وإصابة العشرات وتنظيم القاعدة يتبنى التفجير

انفجار سيارتين مفخختين بالقرب من مجموعتان للأمن في مدينة مكلا وأسفر التفجير الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن اليمنية عن مقتل 9 من رجال الشرطة بالإضافة لإصابة العشرات في صفوف الشرطة، أشارت المصادر بإقدام الانتحاري علي تفجير السيارة التي يقودها فجر اليوم عند المدخل الرئيسي لمدينة مكلا حيث تقف قوات من الجيش اليمني علي المدخل، وأكدت بعض وسائل الإعلام في اليمن بأن قوات الجيش كشفت أمر الانتحاري الذي كان من المقرر أن يفجر السيارة في منطقة أخري لكن قيام الجنود بإيقافه دفعه لتفجير نفسه بالجنود، التفجير الأخري لم يتبين بعد ظروف وملابسات التفجير.
المبعوث الاممي ولد الشيخ يصف استئناف الحوار بالكويت بالفرصة الاخيرة

افتتح المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الجولة الثانية من مشاورات الكويت بحضور وفدي الحكومة اليمنية ووفد الانقلابيين مساء السبت.
وبدأ ولد الشيخ كلمته الافتتاحية بمطالبة جميع الأطراف بالوقوف أمام مسؤولياتهم الوطنية من خلال اتخاذ قرارات حاسمة ليبرهنوا للشارع اليمني عن صدق نواياهم محذرا من أن هذه الجولة من المشاورات هي الفرصة الأخيرة لصنع السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.
وأشار المبعوث الأممي أن القرارات سوف ترتكز بشكل رئيسي على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة كمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
كما أشار ولد الشيخ وفي خطابه أمام الوفدين إلى أن المدة الزمنية للجولة الثانية من مشاورات الكويت ستكون أسبوعين فقط يتم خلالهما التركيز على تثبيت وقف الأعمال القتالية بشكل كامل وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق واللجان المحلية بالإضافة إلى تشكيل اللجان العسكرية التي ستشرف على الانسحاب وتسليم السلاح بالإضافة إلى فتح الممرات الآمنة لوصول المساعدات الإنسانية الى المناطق المحاصرة.
ومن جهته أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي رئيس الوفد الحكومي أن الحكومة تمد يدها للسلام من أجل استعادة الأمن والاستقرار في اليمن ووقف نزيف الدم.
ومن المتوقع أن يعود المبعوث بعد الجلسة الافتتاحية للمشاورات إلى الرياض للقاء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه والقوى السياسية الداعمة للشرعية .

ناطق الحوثيين : نحن لا نفاوض وفد الرياض وانما نفاوض المجتمع الدولي والعمليات العسكرية مستمرة في الحدود

قال رئيس وفد حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام للميادين إنّ الحل العسكري والأمني في اليمن لا يمكن أن يتم بدون حل سياسي.
وقال عبدالسلام في حوار خاص، إن الشعب اليمني لم يعد يثق بمن يتلذذ بقتل النساء والأطفال.وأكد رئيس وفد “أنصار الله” أنّ مشكلة السلطة الموجودة حالياً في اليمن تكمن في أن القرار ليس بيدها بل بيّد السعودية.
وقال عبدالسلام إن تفاهمات ظهران واضحة ولا تنازلات فيها والدليل أن الأعمال العسكرية مستمرة يومياً على الحدود. وأضاف أن أي رسائل من الأميركيين لنا يجب أن يقدموها عبر العماننين، لكنه أشار إلى أن الذهاب إلى ظهران الجنوب الحدودية ليس تنازلاً للسعودية.

وقال لقد طالبنا بتهدئة على مراحل والطرف الآخر لم يلتزم وقصْفُنا للحدود حق طبيعي ورد على العدوان. وأشار إلى أن الجيش واللجان لم نذهبوا إلى الحدود مع السعودية إلا بعد 40 يوماً على بدء الحرب وهو ما يؤكد حسن نواياهم، مؤكداً أنهم سيتوقفون عن قصف المواقع السعودية مقابل وقف الغارات السعودية على اليمن.

وفي المقابل قال عبد السلام للميادين إنه لا مانع لديهم أن يكون للسعودية دور مرتبط بالأمن. وأوضح استطعنا أن نغير المسار الطائفي الذي حاولت السعودية ايهامه في الحرب الحالية على اليمن.

ورأى أنه يجب عدم تضيع الوقت مع ممثلي السعودية في محادثات الكويت بل مع المعنيين مباشرة أي السعوديين، موضحاً أن الحوار في الكويت لم يكن مع وفد الرياض بل مع المجتمع الدولي.

وأكد عبد السلام أن السلاح الثقيل يجب أن يبقى بيد الدولة التي يتم التوافق عليها، مشيراً إلى أن المبعوث الدولي ينفذ مطالب السعودية بشان المحادثات وبات يطالب بغير ما اتفق عليه، لافتاً بالقول “قرارنا مستقل ولا مانع لدينا في التعاون”، وأشار إلى أن الطرف الآخر يريد حلاً عسكرياً للأزمة في اليمن.

وقال رئيس وفد حركة “أنصار الله” إن رفض الطرف السعودي اخلاء السفير علي عبد الله صالح عرقل اتفاق تبادل الأسرى. وأضاف أن أي رسائل من الأميركيين لنا يجب أن يقدموها عبر العُماننينز واعتبر أن الذهاب إلى ظهران الجنوب الحدودية ليس تنازلاً للسعودية، مؤكداً أنه لا بد من أن يكون هناك اتفاق شامل شرط عدم تدخل السعودية في محادثات الكويت.

وساطة عمانية جديدة في ملف المفاضات اليمنية التي تجري في الكويت لإنقاذها

استقبلت سلطة عمان كل من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ ووفد قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ووفد تابع للمقاومة الشعبية، حيث قررت عمان التدخل في المفاوضات لإنهاء معاناة الشعب اليمني وحقن الدماء في كافة محافظات اليمن، حيث التقي المبعوث الأممي ووفدي المقاومة الشعبية والحوثي مع وزير الخارجية العماني للتباحث والتشاور وإطلاعه علي أهم المستجدات التي وصلوا لها خلال المفاوضات التي كانت قد جرت في الكويت وأكد وزير الخارجية أنهم سيبذلوا جهدهم لإتمام عملية التفاوض وإنجاحها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *