أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

امريكا.. مقتل ظباط في اطلاق نار في باتون روج والخلفية عنصرية انتقاما للشاب الاسود التون ستيرلينغ

هجوم باتون روج
هجوم باتون روج

قتل عدد من الضباط الامريكيين، في ولاية باتون روج، صباح اليوم الاحد في امريكا، حيث قالت الشرطة ان اطلاق النار وقع، قبل الساعة 9:00 صباحا، وعلي بعد اقل من ميل واحد من مقر شرطة باتون روج ، واتضحت ان اسباب الهجوم عنصرية ، بسبب مقتل الشاب التون استرلينغ الاسود .

وقد قال، المتحدث باسم قسم شرطة باتون روج، الرقيب، دون كوبولا، عبر قناة تليفزيونية محلية، وقال لم اعرف مدي حجم الاصابات او خطرها، ولم يقوم باعطاء الرقم الدقيق للضباطين المصابين والقتلي في الهجوم، وقد طالب المدنيين بالبقاء بعيدا عن مكان الهجوم .

وقد حشدت قوات الشرطة في المكان، من تواجدها، وهناك مدرعات، وقوات خاصة، وحملة امنية مشددة في المنطقة المستهدفة فيها الدورية، يذكر ان ولاية باتون روج قد توترت العلاقات فيها بين الشرطة والمواطنين، في اعقاب قتل رجل اسود من قبل ظباط شرطة بيض، بعد شجار في احد المتاجر، والقتيل كان يدعي التون استرلينغ .

وقد خرجت الجماهير السوداء، في امريكا في مظاهرات غضب كبيرة احتجاجا علي العنصرية الامريكية، ضد السود، وبدأت عمليات مسلحة فعلا، وذلك بعد يوم من مقتل الشاب التون، وذلك في ولاية مينيسوتا، وقتل خمسة ظباط وقتها .

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *