أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

مصراوي وكيل الأزهر: مستخدمو ”البوكيمون” كالسكارى لأنهم لا يدرون بالخطر الذي أمامهم

من صحيفة العين ننشر لكم احدث الاخبار حيث وكيل الأزهر: مستخدمو ”البوكيمون” كالسكارى لأنهم لا يدرون بالخطر الذي أمامهم.

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ان حديثه عن لعبة البوكيمون وان الناس تسير كالسكارى؛ لأن الانسان، عند ممارسته لهذه اللعبة، يسير في الشارع لا يدرى بالخطر الذى أمامه أو ما الذى يمكن أن يتعرض له، مشيرا إلى أن الحديث عن حرمانية اللعبة سابق لأوانه إلا بعد أن نرى ما تحدثه من آثار أو أضرار على الناس لها درجة الحرمانية.

وقال “شومان” – في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن حديثه كان من منطلق (ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة) عند استخدام اللعبة وفيما يتعرض له الإنسان من خطر والصور شديدة السلبية التي يمكن أن نصل بها من ممارسة اللعبة.

وأضاف وكلي الأزهر، أنه تحدث لانتقاد الصور السلبية التي تم تداولها والتحذير من خطورة زيادتها أو الوصول إلى الحرمانية، ولكننا لا يمكننا الآن الحديث عن حرمانية اللعبة ولكن التحذير منها ومن الأضرار التي يمكن أن تسببها.

وأشار إلى أن التحذير واجب للجميع في حالة الضرر، أما اذا كان استخدام اللعبة في المنزل فلا حرمانية فيها أو مشكلة فيها لأنها للاستمتاع فقط.

وأكد “شومان”، أن الله أعطى الانسان العقل ليحسن استخدامه والحفاظ عليه وليس التعامل الخاطئ معه واستخدامه استخدام غير سليم يضر بالإنسان بدلًا من إفادته.

المصدر:مصرواي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *