أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

مدينة نيس الفرنسية .. بالصور ضحايا حادثة دهس بمدينة نيس الفرنسية #عدد قتلي وجرحي في حادث الدهس في نيس الفرنسية

مدينة نيس الفرنسية .. بالصور ضحايا حادثة دهس بمدينة نيس الفرنسية #عشرات القتلى في حادث الدهس في نيس الفرنسية دهست شاحنة صغيرة جمعا من الناس في مدينة نيس بجنوب فرنسا، ليل الجمعة، كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

واعتبرت السلطات الفرنسية أن ماجرى اعتداء، داعية المواطنين للاحتماء. وأفادت فرانس برس بأن الحادث وقع بشارع برومناد ديزانغليه الذي يقصده السياح.وقد فرضت السلطات طوق أمنيا في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الألب-ماريتيم ما جرى بالاعتداء داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

دهست شاحنة صغيرة جمعا من الناس في مدينة نيس (جنوب فرنسا) كانوا محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات يوم الباستيل، ما أسفر عن سقوط 30 قتيلا على الأقل حسب وسائل إعلام فرنسية واعتبرت السلطات المحلية ما جرى اعتداء داعية المواطنين للاحتماء. وذكر قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند سيعود إلى باريس لترؤس خلية أزمة إثر اعتداء نيس.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن سائق الشاحنة الذي نفذ الهجوم قد قتل برصاص الأمن وفي تغريدة له على تويتر دعا رئيس بلدية نيس كريستيان إيستروزي سكان المدينة إلى ملازمة منازلهم، مؤكدا أن سائق الشاحنة أوقع على ما يبدو عشرات القتلى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *