الرئيسية | أخبار

وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية المرصد السورى >> الدولة الاسلامية في العراق والشام اليوم مقتل 12 فى ثلاث تفجيرات انتحارية فى بغداد

وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية المرصد السورى >> الدولة الاسلامية في العراق والشام اليوم مقتل 12 فى ثلاث تفجيرات انتحارية فى بغداد قال مسؤولون عراقيون، إن ثلاثة تفجيرات فى العاصمة العراقية الأربعاء أسفرت عن مقتل 12 شخصا ، بينهم تفجير انتحارى وقع فى حى أغلبيته شيعية كان قد تعرض أمس لهجوم أيضا.

وقتل ستة مدنيين وشرطيان عندما صدم مفجر انتحارى سيارته الملغومة فى نقطة تفتيش فى منطقة الراشدية، حسبما قال ضابط شرطة، وأصيب ما يقرب من 23 شخصا، والثلاثاء، قتل 12 شخصا على الأقل فى تفجير انتحارى بسيارة ملغومة فى سوق مفتوح للخضر والفاكهة فى الراشدية.

وقتل تفجيران منفصلان آخران فى بغداد أربعة مدنيين وأصابا 16 آخرين، وفقا للشرطة. وأكد المسؤولون الصحيون عدد الضحايا. وتحدث المسؤولون جميعهم شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل إعلام.

ولم يعلن أى جهة مسؤوليتها عن الهجمات التى تحمل بصمات تنظيم داعش. وعادة ما يشن التنظيم السنى المتطرف هجمات تستهدف الأغلبية الشيعية فى العراق وقوات الأمن التى يقودها الشيعة، كان تنظيم داعش، قد كثف هجماته خلال الشهور الأخيرة فيما فقد أراض سيطر عليها فى 2014 شمالى وغربى العراق.

وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن تفجير بشاحنة ضخمة ملغومة فى وسط بغداد الأسبوع الماضى وقتل 292 شخصا، ليصبح من بين أكثر الهجمات دموية فى العراق منذ الغزو الأمريكى للبلاد فى 2003. الخميس الماضى، وقع هجوم لتنظيم الدولة على مرقد شيعى شمالى بغداد قتل فيه 37 شخصا.

قتل 13 مدنيا على الأقل بينهم ثلاثة أطفال الأربعاء جراء غارات نفذتها طائرات لم يتضح إذا كانت سورية أم روسية، على مدينة اريحا فى محافظة ادلب فى شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “استهدفت طائرات حربية لم يعرف إذا كانت تابعة للنظام السورى أم روسية وسط مدينة اريحا فى محافظة ادلب، ما تسبب بمقتل 13 مدنيا بينهم ثلاثة أطفال وإصابة عدد من الأشخاص بجروح”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *