أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

صحافه نت, يمن برس ..اخبار اليمن خلال دقيقتين الحرب مع الحوثيين عاجل اخبار اليمن اليوم 14 يوليو: اخبار اليمن عاجل اليوم الخميس 14/7/2016 على صالح يلتقي بولد الشيخ

اخبار اليمن

زوارنا ومتابيعنا عبر بوابة العين الاخبارية نقدم لكم آخر اخبار اليمن اليوم الخميس 14 يوليو 2016 وعاجل تطورات اخبار الأزمة في اليمن والحرب مع الحوثيين من كافة جبهات القتال, عاجل اليمن اليوم من كافة المصادر المطلعة على المشاورات اليمنية في الكويت, نقل كافة الاخبار العاجلة خلال نصف ساعة بشكل عاجل ــ كما نقدم لكم خدمة يومية مباشرة من صحافه نت, يمن برس, Yemen Press YEMEN News, حيث التقى الرئيس السابق اليمني علي عبدالله صالح مساء اليوم الخميس بالمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي وصل في وقت سابق الى العاصمة صنعاء.
شروط على صالح على ولد الشيخ: التقى الرئيس السابق اليمني علي عبدالله صالح مساء اليوم الأربعاء بالمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي وصل في وقت سابق الى العاصمة صنعاء .
واكد صالح للمبعوث الاممي على ضرورة وقف ما سماه بالعدوان والحصار المفروضين على اليمن , كما اكد على ضرورة رفع العقوبات وقد أعلن صالح في اجتماع له مع اللجنة العامة للقيادة حزبة قبول وفده الذهاب للجولة الثانية من مشاورات الكويت.

الإمارات تجدد التزامها بدعم الشرعية في اليمن: جدَّد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مواقف بلاده الداعمة والمساندة للحكومة الشرعية في اليمن، وحرصها على دحر الانقلاب الحوثي من البلاد.
وأكد آل نهيان، أن بلاده ملتزمة بمواصلة مساندة الحكومة الشرعية في اليمن، موضحا أن الإمارات “ملتزمة جدا” بمواصلة مطاردة تنظيم القاعدة في البلاد.

الجيش اليمني يستعيد تلالا استراتيجية مطلة على معسكر كوفل: أفاد مراسل الجزيرة أن اشتباكات عنيفة اندلعت في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب وسطاليمن تمكن خلالها الجيش الوطني من استعادة تلال إستراتيجية مطلة على معسكر كوفل.
كما تمكنت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية من إحباط هجوم شنه مسلحو مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالحعلى معسكرٍ غرب محافظة تعز وسط البلاد، وفق مصدر عسكري.
وقال المتحدث باسم الجيش الوطني في تعز -على حسابه الرسمي بموقع التواصل (فيسبوك) صباح اليوم الأربعاء- إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أفشلت هجوما للحوثيين على معسكر المطار التابع للواء 35 وعلى محيط السجن المركزي غربي مركز المحافظة.

مواجهات عنيفة وقتلى وجرحى في اللواء 35 بتعز : اندلعت اليوم مواجهات عنيفة بين رجال الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وصالح، من جهة أخرى، إثر هجمات عنيفة شنتها المليشيات على مقر اللواء غرب تعز، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

قائد الجبهة الغربية عبده حمود الصغير: إن أبطال المقاومة والجيش الوطني في اللواء 35 والمواقع المحيطة به، تمكنوا اليوم من كسر هجوم شرس جديد للمليشيا الانقلابية من ثلاث اتجاهات وبتغطية نارية كثيفة وتعزيزات بشرية كبيرة، في مغامرة وتكرر محاولة الانتحار على مشارف اللواء 35 غرب المدينة”.

وأضاف بقوله: “لكن بفضل الله اولا ثم بصمود أبطالنا في المقاومة الشعبية والجيش الوطني وبكمين محكم من قبل وحدة الكمائن الخاصة بالجبهة الغربية تلقت المليشيات ضربة موجعة وتم كسر الهجوم وتكبيد العدو خسائر فادحة”.

وعن سبب الهجمات المتكررة على اللواء قال الصغير: “ما يشاع بأن سبب الهجوم المتكرر على اللواء 35 من قبل المليشيات الانقلابية هو وجود مخزن سلاح في اللواء، معلومة عارية من الصحة، منوهاً إلى أن تلك الاشاعات تهدف إلى إثارة القلاقل والفتن داخل اللواء ليس إلا”.

واندلعت المعارك في مناطق “مدرات” و”جبل المربعة” و”وادي حنش” شمال وغرب وجنوب غرب اللواء 35، لكن أبطال الجيش والمقاومة، أجبروا المليشيا الانقلابية على التراجع بعد تكبيدهم 8 قتلى و 11 جريحا، كما تم تطهير عدد من المباني غربي اللواء 35 كانت تتمركز فيها المليشيا، فيما أصيب 9 من أبطال المقاومة بجروح في تلك المعارك.

قبائل نهم وبني حشيش تعلن موقف جديد ومفاجئ للجميع: وجهت قيادت الجيش الوطني رسالة شكر وعرفان لقبائل نهم وبني حشيش على مواقفهم الاخيرة واعلان انضمامهم للشرعية وتقديم الدعم لقوات الجيش الوطني من أجل تحرير صنعاء

نص المنشور في صفحة الجيش الوطني: “نشكر وجهاء وقبائل نهم وبني حشيش التي اتخذت مواقف مؤيدة للشرعية، والتي تقدم الدعم لقوات الجيش الوطني من اجل تحقيق الحسم العسكري وتحرير العاصمة صنعاء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *