أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

صحافة نت اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13يوليو 2016 .. عاجل اليمن الان الجبير يبحث مع كيري ورايس أزمة اليمن وتطورات جديدة صنعاء وترتيبات بالمطار وترقب وصول ولد الشيخ

بوابة العين بالتعاون مع موقع صحافة نت نستعرض اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13يوليو 2016 .. عاجل اليمن الان الجبير يبحث مع كيري ورايس أزمة اليمن وتطورات جديدة صنعاء وترتيبات بالمطار وترقب وصول ولد الشيخ أفادت مصادر اعلامية انه من المتوقع ان يصل المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الى العاصمة صنعاء.تجري منذ صباح اليوم الأربعاء استعدادات في مطار صنعاء لوصول ولد الشيخ .وقالت مصادر اعلامية إن استعدادات تجري في المطار لاستقبال ولد الشيخ كما تم استدعاء الاعلاميين من قبل المليشيات للتغطية.ويأتي ذلك في ظل تطورات أمنية وعسكرية جديدة محيط صنعاء واستنفار امني في شوارع العاصمة.

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم في العاصمة السعودية الرياض سفير جمهورية مصر العربية لدى بلادنا الدكتور يوسف الشرقاوي.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الاحداث والمستجدات الراهنة في بلادنا في ظل استمرار الانتهاكات الممنهجة والقصف العشوائي على الاحياء السكنية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وما خلفته من قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ، ناهيك عن ما تسببت به من دمار وخراب في البنى التحتية في عدد من المدن والمحافظات.

 

واستعرض وزير الخارجية ماتقوم به المليشيا من اعمال حرب وحصار ضد المدنيين ، وتلكؤها في تنفيذ مسار مشاورات السلام المنعقدة في دولة الكويت برعاية الامم المتحدة المرتكزة على قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات جنيف وبيل السويسرية.

 

واكد المخلافي سعي الحكومة الحثيث ووفدها الى مشاورات الكويت الوصول الى إحلال السلام ، وإنهاء عمليات الانقلاب ، واطلاق سراح المعتقلين في سجون المليشيا ، واستباب الامن والاستقرار وعودة الشرعية الى كافة المحافظات لما من شأنه انهاء المعاناة التي تسببت بها المليشيا من خلال انقلابها على التوافق السياسي والمرحلة الانتقالية وما خلفته من مأسي كبيرة على الشعب اليمني.

 

وثمن الوزير المخلافي بالدور الايجابي الهام لجمهورية مصر العربية الشقيقة في مجلس الأمن من خلال عضويتها في المجلس، وكذا من خلال مواقفها الداعمة للعملية السياسية ومساندتها للشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ووقوفها الى جانب الشعب اليمني من خلال مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية..مشيداً بجهود السفير المصري التي بذلها خلال مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت.

 

من جهته جدد السفير المصري دعم بلاده لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ودعم مصر لانجاح مشاورات السلام المرتكزة على القرار 2216 والمبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *