الرئيسية | أخبار

طرابلس الان.. احداث ليبيانا اليوم 13/7/2016 عاجل طرابلس اخر اخبار طرابلس اقتحام شركة ليبيانا ومظاهرات بسبب انقطاع الكهرباء

اخبار ليبيا
اخر اخبار ليبيا

اضرام النـار بشوارع منطقة الدريبي والقرجي احتجاجا على إنقطاع الكهرباء لمدّة تجاوزت الـ 10 ساعات يوميا، فيما خرجت ايضا مظاهرة في غوط الشعال والحي الإسلامي احتجاجاً على انقطاع الكهرباء بشكل يومي لساعات طويلة جدا ، حيث شهدت بعض شوارع وأحياء طرابلس الليلة إغلاقًا للطرق وإشعال النيران في إطارات السيارات، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وصلت إلى 20 ساعة في بعض مناطق العاصمة.

وجرى إغلاق الطريق السريع، وشوارع في سوق الجمعة وهو من أكبر أحياء العاصمة، بالإضافة إلى أحياء قرقارش وحي الأندلس ووصلت الاحتجاجات إلى ضواحي العاصمة في بلدة العلوص شرق طرابلس، حيث تشهد العاصمة طرابلس ومدن المنطقة الغربية مثل سرت وزليتن والخمس والزاوية وزوارة وصبراتة والزنتان انقطاعًا مستمرًّا، وصل إلى 20 ساعة متواصلة .

وأكد أحد مهندسي شركة «ليبيانا» للهاتف المحمول، أن مسلحين اقتحموا مقر الشركة الرئيسي في منطقة بوستة بطرابلس، ظهر أمس الثلاثاء، لقطع الخدمة عن المدن التي لم تطرح الشركة العامة للكهرباء فيها الأحمال، وقال إن سيارات مسلحة يستقلها أشخاص محسوبون على منطقة سوق الجمعة اقتحموا مقر الشركة الرئيسي، وأطلقوا الأعيرة النارية على المكاتب المطلة على موقف السيارات بشركة «ليبيانا» للهاتف المحمول، وأخرجوا الموظفين من المقر وحاولوا دخول المقسم.

وأوضح المهندس، الذي طلب عدم نشر اسمه لدواعٍ أمنية، أن عناصر الأمن سيطروا على الموقف قبل دخول المقتحمين للمقسم، محذرًا من أن العبث بالمقسم سيودي إلى قطع الخدمة ويتسبب بكثير من المشاكل في الشبكة ، وأضاف قائلاً: «إن المسلحين اقتحموا مقر الشركة بحجة استمرار طرح الأحمال على مدن دون غيرها، والتوزيع غير العادل لطرح الأحمال من قبل الشركة العامة للكهرباء»، لافتًا إلى أن كافة الموظفين بخير ولم تسجل أية إصابات.

وحملت الشركة العامة للكهرباء في طرابلس كافة الجهات التي قامت بترجيع الأحمال «المسؤولية التامة في حال حدوث أي خلل قد يحدث في الشبكة العامة أو الإظلام التام، أو أية تداعيات أخرى قد تنشأ عن هذا التصرف غير المسؤول»، وفق بيان نشرته عبر صفحتها عبر موقع «فيسبوك»، وأوضحت الشركة في بيانها، الإثنين الماضي، أن عدم استقرار الشبكة الكهربائية جاء «نتيجة رفض بعض المحطات الواقعة في بعض المدن الليبية وبعض المناطق داخل مدينة طرابلس عملية برنامج طرح الأحمال، ونتيجة لدخول مجموعات من التشكيلات المسلحة عددًا من المناطق داخل محطات الكهرباء وقيامها بترجيع الأحمال تحت تهديد السلاح».

ويستمر انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في المدن والمناطق بدءًا بمدينة بنغازي وغالبية المدن الشرقية، مرورًا بطرابلس والمدن الغربية، وصولاً إلى سبها ومعظم المدن الجنوبية.

المصدر : بوابة الوسط + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *