أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اخبار عن كيفيه تعادل الاهلي مع الزمالك في المباراه السابقه

من صحيفه العين 10/7/2016 8 حقائق في تعادل الأهلي والزمالك بقمة سلبية

حسم التعادل السلبي مواجهة الأهلي و الزمالك بملعب الجيش بالسويس، في الجولة الختامية لمسابقة الدوري العام لموسم 2015-2016، والذي تُوج به الفريق الأحمر.

ونرصد من خلال السطور التالية 8 حقائق عن تعادل القطبين بالقمة السلبية أداءً ونتيجةً.

1 – الزمالك استمر بلا فوز على الأهلي بالدوري خلال آخر 13 مباراة جمعتهما، وبالتحديد منذ لقاء الدور الثاني موسم 2006-2007، وبالتحديد منذ 3337 يوماً، حيث كان الحادي والعشرون من مايو لعام 2007 هو موعد الانتصار الأخير للأبيض على الأحمر.

2 –حافظ الراحل محمود الجوهري، المدير الفني السابق لفريق نادي الزمالك على رقمه، كآخر من حقق الفوز على الأهلي من بين جميع من تناوبوا على تدريب الفريق الأبيض من المحليين، وذلك في موسم 1994 -1995، وعجز محمد حلمي حاله حال من سبقوه من المدربين المحليين في تحقيق أي انتصار على الأهلي في الألفية الجديدة.

3 – محمد حلمي حافظ على سجله خالٍ من الهزائم خلال فترة توليه مهمة تدريب الزمالك بالدوري، محققاً 6 انتصارات و3 تعادلات.

4 – أول لقاء قمة يجمع الأهلي بالزمالك بالدوري ينتهي بالتعادل السلبي منذ لقاء الدور الأول من موسم 2010-2011.

5 – مدرسة التدريب الهولندية لم تنجح قط في تحقيق أي انتصار بالقمة سواء بإخفاقات رود كرول مع الزمالك أو بونفرير ومارتن يول مع الأهلي، فالثلاثي لم يتذوق طعم الانتصار في القمة خلال ولايته مع القطبين كل على حدة.

6 – للمرة الثالثة على التوالي يفشل مهاجمو الزمالك في هز شباك الأهلي خلال مباريات القمة التي جمعت الفريقين بالدوري، حيث كانت المرة الأخيرة بالقدم اليسرى لأيمن حفني في لقاء الدور الأول لموسم 2014-2015.

7 – للمرة التاسعة يحسم التعادل نتيجة لقاء قمة يُلعب بالجولة الختامية لمسابقة الدوري العام، حيث سبق وأن تعادل الفريقان 8 مرات خلال لقائهما بالمشهد الأخير للمسابقة المحلية.

8 – الزمالك بلا أي انتصار على الأهلي خلال مبارياتهما سوياً بشهر يوليو، حيث سبق وأن فاز الأحمر في 6 مرات والتعادل هو الرابع خلال تاريخ مواجهاتهما في هذا الشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *