أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

بالصور إصابة 11 جنديا تركيا فى تفجير مسلحين أكراد سيارة مفخخة بمقر عسكرى

إصابة 11 جنديا تركيا فى تفجير مسلحين أكراد سيارة مفخخة بمقر عسكرى أفادت فضائية ” سكاى نيوز” فى خبر عاجل لها منذ قليل بسقوط11 جريحا من الجيش التركي فى تفجير مسلحين أكراد سيارة مفخخة بمقر عسكرى جنوب شرقى تركيا.
كشف موقع المصدر الإسرائيلى أن الجيش الإسرائيلى بدأ فى تسليح الجيش التركى بأحدث المنظومات القتالية لقتال تنظيم داعش الإرهابى من صواريخ وقنابل وغيرها.

وقال الموقع الإسرائيلى إنه على الرغم من أن كلا من إسرائيل وتركيا اللتَين نشبت بينهما خلافات منذ 6 سنوات و لم يجريا تدريبات عسكرية مشترَكة، فإن البيانات تكشف أن التصدير العسكرى من إسرائيل إلى تركيا كبير جدا ابتداء من عام 2011، ليبلغ 3.5 مليار دولار عام 2012.

وأوضح الموقع أن إسرائيل واصلت تزويد الأتراك بطائرات دون طيار، و دبابات متطورة، وأنظمة مراقبة للحريق، أنظمة لجمع المعلومات، والكثير جدا من الوسائل القتالية الأخرى.

وأشار الموقع إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى يساعد نظيره التركى على تطوير العديد من المقاتلات من نوع F-4‎ فانتوم ، حيث الصناعات الجوية الإسرائيلية طورت 54 طائرة فانتوم تابعة لسلاح الجو التركى بتكلفة بلغت 700 مليون دولار.

كما عدلت الصناعة الجوية طائرات سلاح الجو التركى حتى عام 2020 على الأقل، كما ركبت عليها أنظمة إنذار من الحريق وأنظمة للقتال الإلكترونى.

وقال الموقع إن تركيا حصلت فى عهد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من إسرائيل على صواريخ “بوباى 2″، الذى يبلغ مداه 150 كيلومترا، ويمكن التحكم به عبر مشغل ليس فى طائرة الإطلاق. وقد دفع الأتراك نحو نصف مليار دولار مقابل هذه الصفقة، وتم تركيبه على طائرات ‏F-16 الخاصة .

زودت إسرائيل الأتراك أيضا بأنظمة مراقبة جوية، كما ركبت شركة “إلتا” الإسرائيلية هذه الأنظمة بكلفة 200 مليون دولار. وقد جرى تركيب هذه الأنظمة على أربع طائرات استخبارات من طراز بوينج 737، كما ركبت عليها أنظمة للقتال الإلكترونى.

كما اشترى الجيش التركى من إسرائيل 10 طائرات بدون طيار دفعوا مقابلها 185 مليون دولار ،وتحمل الطائرة أيضا مجسات وأنظمة رادار، معدات لجمع معلومات إشارات، معدات للإبدال، وغيرها. ووفق منشورات أجنبية، يمكن إطلاق صواريخ وقنابل منها أيضا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *