أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

الاجتماع الثلاثي في برج #الاتصالات لمناقشة تحويل ملكية الشركة التابعة لمجموعة شركة الاتصالات الإماراتية إلى بنك الخرطوم بعد أن أكمل صفقة شراءه

انعقد اجتماع ثلاثي في برج الاتصالات بالعاصمة السودانية الخرطوم السبت، ضم الهيئة القومية للاتصالات وبنك الخرطوم وشركة كنار، ناقش تحويل ملكية الشركة التابعة لمجموعة شركة الاتصالات الإماراتية إلى بنك الخرطوم بعد أن أكمل صفقة شراءها.

وقال مدير الهيئة القومية للاتصالات د.يحيى عبدالله محمد، إن الاجتماع ناقش الدراسة التي أعدها البنك بموجب الخطاب الذي أرسلته هيئة الاتصالات رداً على شركة كنار بخصوص طلب تغيير السيطرة من مجموعة الاتصالات الإماراتية إلى البنك.

وأوضح عبدالله أن الهيئة ربطت موافقتها النهائية على شراء بنك الخرطوم لحصة مجموعة اتصالات الإمارات في شركة كنار بإعداد دراسة وافية بواسطة البنك وفقاً للشروط التي أعدتها الهيئة في هذا الخصوص.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك فضل محمد خير، إن شركة الاتصالات الإماراتية تمتلك أكبر حصة في كنار يليها البنك كشريك أصيل في المرتبة الثانية ضمن مساهمي شركة كنار.

وأوضح محمد خير، أن البنك له رؤية استثمارية في قطاع الاتصالات من أجل القيام بدور إيجابي أكبر في تنمية الاقتصاد الوطني.

وشدد على أن البنك ومن خلال هذه الحصة سيخلق كياناً وطنياً قوياً مستفيداً من علاقاته الخارجية في حشد التمويل.

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء يوم الأحد، إن الاجتماعات ستتواصل لمناقشة مختلف جوانب الدراسة التي قدمها بنك الخرطوم من أجل إكمال الصفقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *