الرئيسية » أخبار » “صحيفة الراكوبة” عكاظ عاجل اخبار السودان لحظه بلحظة” السودان اليوم الجمعه ١-٧-٢٠١٦ تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي
tmp_22382-239260(2)-168395985

“صحيفة الراكوبة” عكاظ عاجل اخبار السودان لحظه بلحظة” السودان اليوم الجمعه ١-٧-٢٠١٦ تأجيل اجتماع آلية وثبة البشير لغياب الطرف الحكومي

بوابة العين الاخبارية – اخبار السودان عاجل الان من صحيفة الراكوبة عكاظ عاجل اخبار السودان لحظه بلحظة” السودان اليوم الجمعه ١-٧-٢٠١٦ قال عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني “7+7” من جانب المعارضة د. أمين محمد عثمان، ممثل منبر المجتمع المدني الدارفوري، إن اجتماع الآلية الذي كان مقرراً الخميس حسب آخر اجتماع لم يتم نسبة لغياب الطرف الحكومي.

وأضاف عثمان في تصريح أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، “قررنا معاً كآلية تنسيقية عقد الاجتماع يوم الأحد المقبل الموافق 3 يوليو في تمام الثالثة ظهراً بقاعة الصداقة “.

واستبقت الأحزاب المعارضة المشاركة في الحوار الاجتماع بإعلان دخول اجتماع الجمعية العمومية للحوار المقرر له السادس من أغسطس المقبل، على اعتبار أنه يمثل الجمعية العمومية أو المؤتمر العام للحوار، لإجازة التوصيات والوصول إلى المخرجات النهائية.

وقال عضو التنسيقية العليا للحوار الوطني “7+7” عن المعارضة، عثمان أبوالمجد، عقب اجتماع لأحزاب المعارضة المشاركة في الحوار بدار المؤتمر الشعبي، إن الأحزاب حدّدت موقفها من اجتماع السادس من أغسطس المقبل بشأن الحوار الوطني، والعمل على إجازة التوصيات النهائية ومناقشة نسبة 3%من القضايا المختلف حولها وهو ما يمثل 13 بنداً مختلف حولها.

وأشار إلى أن 97% من القضايا والموضوعات، قد تم حسمها والتوافق عليها داخل اللجان ولا تحتاج لنقاش من الجمعية العمومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *