الرئيسية » أخبار » صحيفة الراكوبة “عكاظ عاجل اخبار السودان لحظه بلحظة” السودان اليوم الجمعه ١-٧-٢٠١٦ جدل في جنوب السودان سببه مغني راب يتحدى المحظور
tmp_2904-2392511380271254

صحيفة الراكوبة “عكاظ عاجل اخبار السودان لحظه بلحظة” السودان اليوم الجمعه ١-٧-٢٠١٦ جدل في جنوب السودان سببه مغني راب يتحدى المحظور

بوابة العين الاخبارية – اخبار اليوم في السودان من صحيفة الراكوبة “عكاظ عاجل اخبار السودان لحظه بلحظة” السودان اليوم الجمعه ١-٧- ٢٠١٦ يؤدي لوال داوول موسيقى الراب في جوبا منذ استقلال جنوب السودان. قدم عددا من الأغاني التي لقيت رواجا، ولكن بعضها مُنِعَ بسببِ المواضيعِ المثيرةِ للجدل التي تتناولُها، من الفسادِ المستشري إلى النزاع الذي يهيمن على البلاد منذ سنتين ونصف السنة.

وحاول الجيشُ أخيرا منع لوال من إحياءِ أمسيةٍ موسيقية، لكنه لم يتوانَ عن إقامةِ عرضٍ في الليلةِ التالية. وفي أمسية أخرى، اضطر جمهوره إلى تهريبه لتجنب اعتقاله.

وعلى الرغم من الفقر والترهيب، يواصل لوال أداء موسيقى الراب. وفيما تتحضر جنوب السودان للاحتفال بالسنة الخامسة على استقلالها في تموز/ يوليو، يعمل هذا الشاب على اطلاق ألبومه الجديد، متعاونا مع مجموعة من الفنانين والمنتجين من اتنيات مختلفة، وآملا في تحقيق الوحدة في بلد منقسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *