أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

تفجيرات مطار أتاتورك السوم في اسطنبول.. عشرات القتلى والجرحى بهجمات انتحارية في مطار اسطنبول

تفجير اسطنبول اليوم 12-1-2016
تفجير اسطنبول اليوم

قتل ما لا يقل عن 28 شخصا وإصيب 60 آخرون في 3 تفجيرات في مطار أتاتورك، في مدينة إسطنبول، والذي يعد من أكبر المطارات التركية، مساء اليوم الثلاثاء، في هجوم قام به ثلاث انتحاريين وقع داخل مطار إسطنبول الدولي، بحسب ما أعلن محافظ اسطنبول.

هزت عدة انفجارات مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية، الثلاثاء، وقال والي اسطنبول إن 28 شخصا قتلوا جراء الهجوم بينما أصيب 60 آخرون.

وقد افاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في تركيا، بأنه “هز تفجيرات مطار أتاتورك الدولي مساء اليوم الثلاثاء، تلاهما إطلاق نار، من قبل انتحاريين فجروا انفسهم قبل دخول منطقة الفحص الأمني في مطار أتاتورك”.
ورجح والي اسطنبول أن يكون 3 انتحاريين نفذوا الهجوم، في حين قال مسؤول تركي آخر إن مهاجمين انتحاريين فجرا نفسيهما في مطار أتاتورك بعدما أطلقت الشرطة التركية النار عليهما.

وأضاف، “هرعت سيارات الإسعاف إلى محطة الرحلات الدولية في المطار” مؤكداً بأن “الانفجارات قد أثارت حالة من الهلع بين المتواجدين في المطار، وضرب عدد كبير من عناصر الشرطة طوقا أمنيا حول المكان”.

وأفاد شاهد عيان لشبكة رووداو الإعلامية، قائلا “كان (الانفجار) قويا جدا، الجميع أصيبوا بالهلع وأخذوا يركضون في كل الاتجاهات، وحدثت اشتباكات واطلاق نار بين عناصر الشرطة والانتحاريين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *