أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

توجيه رسمي سعودي بإزالة واحد من أكبر وأشهر المعالم القائمة بالحرم المكي منذ عقود..والسبب؟ “صورة”

وجه أمير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل بإزالة الساعة الموجودة في الساحة الجنوبية “أمام باب الملك عبد العزيز” في الحرم المكي“ وقالت مصادر سعودية ان توجه الامير يأتي لتسهيل حركة الزوار والمصلين والمعتمرين في بيت الله الحرام”.
ترأس محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، يوم أمس الأربعاء، اجتماعا استثنائيا، لمجلس إدارة هيئة مستشفى مأرب العام، في الوقت الذي تحدثت المصادر عن صدور قرار جمهوري قضى بتعيين رئيسا جديدا لهيئة المستشفى.

وتسعى السلطات المحلية بمحافظة مأرب، إلى تطوير هيئة مستشفى مأرب، وتأهيله ليصبح قادرا على استيعاب الحالات المرضية القادمة من محافظات إقليم سبأ جميعها.

وأوضح “مركز سبأ الإعلامي”، أن الاجتماع الذي رأسه العرادة، ناقش أبرز التحديثات التي تواجه عمل الهيئة والعجز القائم في المعدات والأجهزة الطبية والمعالجات التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات الصحية.

وشدد المحافظ العرادة خلال الاجتماع “على أهمية قيام الهيئة بمراجعة الخطة التنفيذية وتحديد نقاط القوة والضعف وتقييم الأداء العام بما يسهم في الارتقاء بعمل الهيئة”، مشيرا إلى أن قيام الهيئة باستقبال مئات الحالات من الجرحى والمصابين يوميا من محافظات مأرب والجوف وشبوة والبيضاء ونهم بصنعاء نتيجة الحروب الغاشمة التي تشنها الميليشيات الانقلابية والتدفق السكاني الهائل إلى محافظة مأرب، ساهم في مضاعفة الأعباء بشكل كبير، وهو ما يتطلب ترتيب الأولويات وتحديد الحلول العملية ومقترحات التطوير لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين”، حسب ما نقل عنه “مركز سبأ الإعلامي”.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة توفير عدد من الأجهزة والمعدات الطبية بشكل عاجل وأهمها (جهاز الرنين المغناطيسي، جهاز الأشعة المقطعية، جهاز أشعة العظام C-Arm، جهاز كيمياء الدم، جهاز الاليزا الدم، جهاز فصل البلازما من الدم، جهاز غازات الدم، جهاز الدم العام، جهاز التعقيم المركزي.

وأقر المجتمعون شراء تلك الأجهزة من موازنة هيئة مستشفى مأرب العام، في الوقت الذي تعهد محافظ المحافظة بتغطية أي نقص أو عجز في التكلفة الإجمالية الخاصة بتوفير الأجهزة المذكورة من حساب السلطة المحلية.

إلى ذلك، تحدثت مصادر مطلعة بمحافظة مأرب، أنه صدر قرار جمهوري، بتعيين الدكتور محمد مقبل القباطي رئيسا لهيئة مستشفى مأرب العام، خلفا للدكتور شوقي الشرجبي، والذي صدر قرار بتعيينه ملحقا طبيا بالسفارة اليمنية في ألمانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *