الرئيسية | أخبار

الإمارات تعلن انتهاء الحرب في اليمن وتحقق أهداف التحالف وتكشف عن ترتيبات سياسية ومحاربة الإخوان المسلمين (تفاصيل)

عاجل الأن

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية الدكتور أنور قرقاش أن عاصفة الحزم واستعادة الأمل التي قادتها دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم ومساندة الامارات حققت اهدافها العسكرية بكل جدارة.

وأوضح قرقاش أن من هذه الأهداف تحرير الكثير من المحافظات اليمنية خاصة محافظتي عدن ومأرب وتخليص المكلا من قبضة القاعدة الارهابية والالتفاف على العودة في باب المندب.

وأكد ان الحرب انتهت اليوم في اليمن وتم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الشرعية من ادارة الخدمات الاساسية وتحسين ادائها ورصد ارهاب القاعدة المدعوم من الاخوان المسلمين الذي يستفيد من غياب الدولة لايجاد امارة ارهابية في المكلا التي تم ضربها بشدة في عملية من أنجح العمليات ضد الارهاب لم تستطع دول كبرى القيام بمثلها.

كما أكد أن التدخل العسكري انجز كل المطلوب وبقي الانفراج السياسي وهو يقع على عاتق اليمنيين انفسهم مجددا التأكيد ان دول التحالف لن تبخل بالمساعدة وان عنصر الثقة مهم بعد ان كان غائبا اثناء تقديم المبادرة الخليجية ..مشيرا الى انه مطلوب من خلال تبادل الاسرى ووقف اطلاق النار وفي اطار سياسي يجمع كل الاطياف اليمنية دون ان يفرض احدها نفسه على الاخرين.

وأشار إلى أن الجيش الإماراتي لعب دورا كبيرا مع قوات الشرعية والمقاومة الوطنية في تحقيق هذه الانتصارات في ملحمة تحسب للعرب من حيث الأداء الجوي والحملات البرية في أشكالها التكتيكية واللوجستية والاستراتيجية.

وكان ذلك في المحاضرة الرمضانية الثالثة بعنوان ” الإمارات والتحالف وأزمة اليمن القرار الضرورة “، والتي شهدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجلسه الرمضاني.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أن الأهداف السياسية لعاصفة الحزم ثلاثة هي العودة إلى المسار السياسي بين الأطراف اليمنية وعودة الشرعية إلى السلطة والرد على التدخل الإيراني في الشأن العربي الذي يحاول محاصرة المنطقة عبر اليمن.

وأكد أن الإمارات ستلعب دورا في مساعدة اليمنيين لبناء وطنهم إلا أن المهمة الكبرى تقع على اليمنيين انفسهم وعليهم الآن الوصول إلى اتفاق بشأن مستقبل وطنهم وبناء الدولة الحديثة .. مشيرا إلى أن التدخل الأمريكي فشل في بناء الدولة في العراق وفي افغانستان.

ثم تحدث عن دعم الامارات لليمن ..مشيرا الى انه قديم تاريخيا حيث كرسه المغفور له مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه واستمر على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ..موضحا ان المساعدات بلغت نحو 911 مليون درهم خلال هذه الفترة.

وكان معالي الدكتور قرقاش بدأ محاضرته بالإشارة إلى أسباب تحركات الحوثيين وانقلابهم على الشرعية في21 سبتمبر2014 فاجتياحهم للعاصمة اليمنية ثم محافظة عدن في مارس 2015 والبيان الذي أصدرته المملكة العربية السعودية بهذا الشأن وتأييد الإمارات لها ووقوفها إلى جانبها.

أضف تعليق عبر الفيس بوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *