أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اخبار أورلاندو : ” داعش ” يتبنى الهجوم على ملهى أورلاندو

هجمات داعش

اخبار اورلاندو وداعش اليوم الأحد, 12 يونيو, 2016 , تنقلها لكم صحيفة العين , وفقا لمتابعاتنا ما يلي : حيث تبنى تنظيم داعش الإرهابي، الهجوم على الملهى الليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، والذي أودى بحياة العشرات, وتحمل كافة المسؤولية علي ضحايا الهجوم .

وذكرت ذلك قناة (سكاي نيوز) اليوم الأحد ، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أعلن ، في بيان بالبيت الأبيض اليوم، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يقود حاليًا التحقيق على أنه عمل إرهابي، موضحًا أنه وجه أجهزة الحكومة الفيدرالية بتوفير كافة المساعدات اللازمة لدعم سير التحقيق.

وأضاف أنه يجب تحديد ما إذا كان القاتل على علاقة بأي تنظيم إرهابي أو تأثر بأي من الأفكار، مشيرًا إلى أنه من الواضح حاليًا أن مرتكب الحادث كان لديه قدر كبير من مشاعر الكراهية، وشدد على الوقوف إلى جانب مواطني مدينة أورلاندو الذين شهدوا هذا الهجوم المروع.

وقال الرئيس الأمريكي إن ما جرى في أورلاندو يعد أسوأ حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا الهجوم يعد عملًا إرهابيًا.

وأكد أن التحقيق ما زال مفتوحًا، وأنه لم يتم التوصل إلى نتيجة مؤكدة حتى الآن ، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم التوصل حتى الآن الى دوافع منفذ الهجوم بشكل قاطع.

وأشار إلى أن أي هجوم يستهدف عرقًا أو دينًا فإنه يستهدف كل الأمريكيين، مؤكدًا أن أي عمل كراهية أو إرهاب لن يغير القيم الأمريكية ، وأضاف “نحن لا نعلم مدى علاقة منفذ هجوم أورلاندو بتنظيمات إرهابية، وليس لدينا رؤية نهائية بشأن دوافع منفذ هجوم أورلاندو، وإن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتعامل مع الأمر باعتباره إرهابيًا”.

مصراوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *