الرئيسية » أخبار » تلوث المياه وأهالي أشمون يستغيثون واهمال شديد من الشركة
تلوث مياه

تلوث المياه وأهالي أشمون يستغيثون واهمال شديد من الشركة

تلوث المياه وأهالي أشمون يستغيثون ، بمحافظة المنوفية، ويشتكون من سوء حالة مياه الشرب التى تصل إليهم صفراء وبها رائحة كريهة ولا تصلح للاستهلاك الادمى .

قال محمد الصافي, أن المياه الحكومية لا تصلح للاستعمال حيث تصل صفراء اللون وبها رائحة كريهة ولا نستخدمها فى أى شئ بالمنزل، موضحاً أنهم يعتمدون على شراء مياه مفلترة من المحطات الأهلية إلى جانب تركيب فلاتر مياه الشرب منها.2016_6_12_15_45_15_775

وأشار الي أن مواسير المياه تحتاج الى تغيير حيث تعتبر أرض خصبة للبكتيريا والطحالب والتى تساهم فى تغيير لون المياه، مؤكداً أن هناك ٥ ألاف كيلو مواسير تحتاج الى تغيير دون أدنى اهتمام من الشركة.

وأكد أحمد شعبان، أنهم لا يعتمدون على مياه الحكومية لعدم صلاحيتها للاستهلاك حيث يقومون بشراء مياه معدنية وهو ما يكبدهم اعباء اضافية، مشيرا الى خوفه من اصابه اطفاله بالفشل الكلوى حيث ان المياه لا تصلح الشرب او الاستعمال فى اى غرض.

وأردف سعيد السيد، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى رئيس شركة المياه والصرف الصحى حول سوء حالة المياه التى تنزل مختلطة بالشوائب والتى تساهم فى تغيير لونها إلى الأصفر والاحمر.مياه ملوثه

من جانبه قال المهندس محمد نجيب، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنوفية، أن مياه الشرب غير ملوثة ومطابقة للمواصفات وقد يعود اصفرارها الى مواسير المنازل وليس العيب من الشركة.

وأضاف قائلا ” أي حد عنده مشكلة يقدم شكوى ومعامل الشركة تفحصها أنا مسؤول عن الشبكة العامة للمياه يعني لحد العداد أما بعد العداد دي الشبكة الداخلية للمواطن هو مسؤول عنها فمواسير المياه حديد عشان كده المياه بتطلعله مش كويسة أو عنده خزان مش بينظفه بشكل دوري .

مصراوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *