الرئيسية | أخبار

احداث الفلوجة اليوم 12/6/2016 الفلوجة عاجل آخر أخبار معارك الفلوجة اليوم 12/6/2016 الفلوجة مباشر 12/6/2016

معركة الفلوجة الثالثة
معركة الفلوجة الثالثة

احداث الفلوجة اليوم 12/6/2016 الفلوجة عاجل آخر أخبار معارك الفلوجة اليوم 12/6/2016 الفلوجة مباشر 12/6/2016 حيث قال الجيش العراقي يوم الأحد إنه تمكن من تأمين أول مسار خروج للمدنيين الذين يحاولون مغادرة مدينة الفلوجة .

وقال العميد يحيى عبد الرسول المتحدث باسم قيادة العمليات الخاصة إنه تم تأمين مسار خروج أمس السبت إلى الجنوب الغربي من الفلوجة وأضاف أنه كانت هناك مسارات خروج في السابق لكن هذا المسار آمن نسبيا .

فيما اعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني الاحد أن المحافظة استقبلت 25 عائلة نازحة من الفلوجة وفيما اشار الى وجود اسر اخرى ستصل لاحقا اكد سعي الحكومة المحلية الى تذليل الصعوبات وتوفير السكن الملائم لها .

وقال السلطاني ان عدد العوائل التي نزحت من الفلوجة الى محافظة بابل بسبب العمليات العسكرية التي تجري في المدينة بلغ 25 عائلة واضاف السلطاني ان هنالك اعداد اخرى من نازحي الفلوجة يقصدون المحافظة مبينا ان الحكومة المحلية تسعى لتوفير السكن الملائم لهم وتذليل الصعوبات المعيشية لهم من مواد غذائية ومساعدات.

وتابع السلطاني ان الحكومة خاطبت المنظمات الانسانية من اجل توفير كافة المستلزمات الضرورية للنازحين موضحا ان المحافظة تحتضن لحد الان اكثر من 14 الف عائلة نازحة من المناطق التي يسيطر عليها داعش.

يذكر ان السلطاني أعلن في وقت سابق عن تشكيل خلية أزمة لاستقبال النازحين والمهجرين فيما أكد أنه تم توزيع أكثر من 60 شقة سكنية بين النازحين من قضاء تلعفر والمحافظات الأخرى .

المصدر : رويترز + السومرية + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *