أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

وكالة اعماق اخبار الدولة الاسلامية اليوم 11/6/2016 اليوم 7 وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية 11/6/2016 الاخبار في الرقة ومنبج وسرت وسيناء

الدولة الاسلامية
الدولة الاسلامية

وكالة اعماق اخبار الدولة الاسلامية اليوم 11/6/2016 اليوم 7 وكالة اعماق اصدارات الدولة الاسلامية 11/6/2016 الاخبار في الرقة ومنبج وسرت وسيناء .

أفاد نشطاء بأن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على نحو 100 قرية منذ بدء العمليات في ريف منبج يوم الـ 31 من مايو/أيار الماضي وحسب النشطاء تواصل قوات سوريا الديمقراطية تقدمها في ريف منبج، على حساب تنظيم ” داعش” والسيطرة على مزيد من القرى ارتفع عددها منذ بدء العمليات إلى نحو 100 قرية.

ووصلت هذه القوات إلى مسافة 16 كم غرب مدينة منبج، بغية الوصول إلى طريق الباب – الراعي الاستراتيجي، وبلدة قباسين في ريف حلب الشمالي الشرقي، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية مكثفة لطائرات التحالف على مدينة منبج وريفها وأفادت وكالة أنباء “هاوار” القريبة من حزب الاتحاد الديمقراطي بأن مقاتلي مجلس منبج العسكري حرروا جامعة الاتحاد الخاصة الواقعة على طريق منبج – الباب إضافة إلى 4 قرى أخرى.

وتقع جامعة اتحاد الخاصة على بعد 4 كم غرب منبج، كما حررت القوات قريتي مشيرفة الصغيرة والسلطانية الواقعتين على بعد 1 كم، جنوب شرق منبج، وقريتي الكابرجة الكبيرة والصغيرة الواقعتين على طريق منبج – الرقة وتبعدان 1 كم، عن المدينة .

صقور الصحراء والجيش يتقدمان في محافظة الرقة على صعيد آخر تستمر الاشتباكات في ريف مدينة الطبقة الجنوبي بين تنظيم “داعش” من جهة، و”صقور الصحراء” والقوات الحكومية والوحدات المساندة لها من جهة أخرى وتمكنت القوات الحكومية بعد تثبيت سيطرتها على مفرق الطبقة – الرصافة – أثريا، من التقدم والتوسع نحو الشرق باتجاه منطقة الرصافة ونحو الجنوب باتجاه مطار الطبقة العسكري.

وأفاد نشطاء أن مجموعة من الانغماسيين (الانتحاريين) معظمهم من المقاتلين الأطفال مما يسمى بـ “أشبال الخلافة نفذت هجوماً معاكساً على مواقع لقوات صقور الصحراء والجيش في منطقة مفرق الطبقة – الرصافة – أثريا، بالريف الجنوبي للطبقة، وتمكن 4 من الانتحاريين من تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة، ما أسفر عن مقتل 16 عنصراً من الطرفين، وفق النشطاء، وتسعى قوات الجيش والوحدات المؤازرة لاستعادة مطار الطبقة العسكري الذي احتله تنظيم “داعش” منذ نحو عامين.

المصدر: وكالات + متابعات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *