الرئيسية » أخبار » تابع اخبار العراق اليوم منذ دقيقة .. سقوط العديد من المدنيين العراقيين أثناء هجوم عنيف

تابع اخبار العراق اليوم منذ دقيقة .. سقوط العديد من المدنيين العراقيين أثناء هجوم عنيف

اخبار العراق اليوم منذ دقيقة .. سقوط العديد من المدنيين العراقيين أثناء هجوم عنيفقامت به قوات الحشد الشعبي أمس بمناطق سكنيه في مدينه الفلوجه أكبر مدن محافظه الأنبار بغرب البلاد حيث قتل 31 مدنيا من ضمنهم أطفال ونساء هذا ما صرح به أحد وجهاء المدينه . حيث أكد مجيد الجريصي من أحد وجهاء مدينه الفلوجه لوكاله الأناضول التركيه بأن عناصر الحشد الشعبي قامت بهجوم عنيف في مساء أمس علي أحياء مدينه الجولان وطعس والثرثار بمحيط الفلوجه والتي يعيش فيها ألاف المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال .

وأوضح بأن الصواريخ وقعت علي طاحونه قمح بحي الجولان وعلي منازل أخري بالأحياء المستهدفه وأدت إلي سقوط 31 مدني من ضمنهم أطفال ونساء وأصيب 27 أخرين ولم تقم أي جهه حكوميه بإصدار إي تصريحات تخص هذا الهجوم . وقام الجريصي يوم الخميس بإتهام قوات الحشد الشعبي حيث صرح للأناضول بأن الحشد الشعبي قام بقتل 17 مدنيا من أهل بلده الكرمه التي تقع علي بعد 13 كلم شرق الفلوجه . وحسب الأمم المتحده فانه يوجد 50 ألف مدني يعيشون بمدينه الفلوجه من ضمنهم 20 ألف طفل وأيضا قدرت العراق وأميركا بوجود نحو مايقرب من 60 إلي 90 ألف مدني .

وقامت القوات العراقيه في شهر مايو الماضي بهجوم كبير علي مدينه الفلوجه محاولين إستردادها لأنها تعتبر أكبر مدينه تقع تحت سيطره تنظيم داعش من بعد الموصل بالشمال التي تعتبر معقل التنظيم بالعراق .وفي نفس السياق أكد قائد عمليات تحرير الفلوجه الفريق عبد الوهاب الساعدي بأن القوات العراقيه قامت اليوم بإقتحام منطقه الشهداء بجنوب الفلوجه للأستعادتها . وأكد الساعدي للأناضول بأنه الأن يوجد إشتباكات عنيفه بين القوات العراقيه ومسلحين تنظيم داعش بمحيط منطقه الشهداء . ومن جانب أخر سقط 7 أشخاص وأصيب 28 أخرين يوم الجمعه خلال تفجير عبوات ناسفه بعده مناطق متفرقه بالعاصمه العراقيه ( بغداد ) هذا ماصرح به ظابط بالشرطه .

وقال ناظم الزاملي عميد بالشرطه العراقيه للأناضول بأن شخصين قتلوا وأصيب 7 أخرين أثناء تفجير عبوه ناسفه بحي أور بشرقي بغداد وايضا قتل أخر وأصيب خمس أخرين خلال تفجير عبوه ناسفه بمنطقه العبيدي بشرقي العاصمه . وإستكمل بأن عبوه ناسفه ثالثه تم تفجيرها قرب مسجد أثناء خروج المصلين من صلاه الجمعه بمنطقه البوعيثه بجنوب بغداد مما إدي إلي سقوط شخصين وإصابه 8 أخرين .

وأيضا قتل أخر خلال إنفجار عبوه ناسفه كانت مزروعه في سيارته بمنطقه العامريه غربي بغداد وإنفجرت أخري قرب سوق للخضار بحي ابو دشير في منطقه الدوره جنوبي بغداد أسفر عن مقتل شخصين وإصيب 7 أخرون بجروح متفرقه . هذا ما صرح به الزاملي . ولم تقم أي جهه بالأعلان عن مسؤوليتها عن هذه الهجمات حتي الأن ومن المعروف ان العاصمه العراقيه تتعرض يوميا لمثل هذه الهجمات عن طريق سيارات مفخخه وإنتحاريين وعبوات ناسفه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *