أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

تابع #آخر الاخبار العربية والدولية.. 14 قتيلًا من قوات حكومة الوفاق الليبية خلال اقتحام سرت

صحيفة العين _ آخر الاخبار العربية والدولية أفادت مصادر عسكرية ليبية، صباح اليوم الخميس، بمقتل 14 من القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، خلال اشتباكات اندلعت، إثر اقتحامها لمدينة سرت (غرب)، معقل تنظيم “داعش” الإرهابي”، أمس.

وذكرت المصادر، التي فضلت عدم كشف هويتها، للأناضول، اليوم، أن من بين القتلى الـ14، عبد الرحمن الكيسة، نقيب المحامين الليبين، الوزير السابق للشهداء والجرحى، دون ان تكشف عن ملابسات مقتله، هذا فيما ذكرت مصادر طبية بالمستشفى المركزي لمدينة مصراته (شمال) أن جثث 6 قتلى بجانب 20 جريحًا في صفوف القوات الحكومية وصلت اليها فى آخر الاخبار العربية والدولية.

وفي وقت سابق أمس، افادت مصادر عسكرية تابعة لحكومة الوفاق، للأناضول، أن قواتهم دخلت سرت، وأن عناصر التنظيم تتراجع بشكل سريع أمام هجمات تلك القوات.

آخر الاخبار العربية والدولية و ذكرت أن قتالًا شرسًا بين الطرفين، وقع داخل المدينة، وأن القوات الحكومية تتواجد على بعد أقل من 10 كم، من وسط سرت، وسيطرت بشكل كامل على الضواحي الغربية، والجنوبية منها.

بدوره أفاد المركز الإعلامي لعملية “البنيان المرصوص” (ينفذها الجيش الموالي لحكومة الوفاق، بهدف طرد داعش من سرت)، أن الهجوم على سرت، تم من أربعة محاور برية، ومحور خامس من عرض البحر، فضلًا عن مساندة من سلاح الجو الليبي.

وبدأت قوات الجيش الموالي لحكومة الوفاق، منذ أكثر من شهر، شن عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “البنيان المرصوص”، ضد تنظيم “داعش” في منطقة شمال وسط ليبيا.

وجاء تنفيذ العملية بأوامر من “غرفة العمليات العسكرية”، التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المتواجد في العاصمة طرابس، والمنبثق عن اتفاق المصالحة الليبي، الموقع بمدينة الصخيرات المغربية، في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015 ويسيطر تنظيم “داعش”، على مدينة سرت بشكل كامل، منذ يناير/ كانون ثاني 2015 تابع على صحيفة العين آخر الاخبار العربية والدولية متحدثه خلال 24 ساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *