أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

السيسي يخطط مع الحكومة على تزويد المدن الجديدة بالكهرباء

اليوم 6 \ 6 \ 2016 اول ايام رمضان السيسي يخطط مع الحكومة على تزويد المدن الجديدة بالكهرباء خلال الاجتماع اليوم و بحضور رئيس الوزراء و اللواء كامل الوزير.

بحث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خطة تزويد المدن الجديدة بالكهرباء، خاصة الإسماعيلية الجديدة، وشرق التفريعة (بورسعيد الجديدة)، والسويس الجديدة، والعلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، بما يساهم في دفع عملية التنمية العمرانية والاقتصادية بتلك المدن.

كما عرض الدكتور محمد شاكر خلال الاجتماع، خطط الوزارة للتوسع في إقامة مشروعات لإنتاج الكهرباء اعتمادًا على الطاقة المُتجددة بهدف تنويع مصادرها، ورفع نسبة مشاركتها، في مزيج الطاقة، إلى نحو 20%بحلول عام 2022، وذلك وفقًا لما تستهدفه الحكومة.

ووجه الرئيس بمواصلة العمل بذات الوتيرة، لضمان مواصلة معدلات الإنجاز وتنفيذ المشروعات الجديدة في مجال الكهرباء خلال الصيف الحالي، مشيرًا إلى أهمية إقامة مزيدا من مشروعات الطاقة المُتجددة، فضلًا عن مواصلة العمل على ترسيخ ثقافة وترشيد الاستهلاك، واتخاذ الإجراءات التي تساعد على ذلك.

المصدر : بوبة فيتو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *