أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

تشكيل الحكومة الاردنية 2016، ننشر لكم بالاسماء تشكيل الحكومة الاردنية الجديدة 2016

عيد الاستقلال الاردني 2016
عيد الاستقلال الاردني 2016

أدت حكومة أردنية جديدة برئاسة السياسي المخضرم هاني الملقي اليمين يوم الأربعاء أمام الملك عبد الله الذي كلفها بمهمة الإعداد لانتخابات برلمانية بحلول سبتمبر أيلول والدفع بقوانين من شأنها تحفيز النمو الاقتصادي الراكد.

وتولى الملقي (64 عاما) سلسلة من المناصب الدبلوماسية والوزارية الرفيعة ورأس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وكلفه الملك عبد الله يوم الأحد الماضي بتشكيل حكومة جديدة ليحل محل رئيس الوزراء عبد الله النسور وذلك بعد أن حل الملك البرلمان الذي كان يوشك على استكمال فترته البالغة أربعة أعوام.

ويتعين إجراء الانتخابات خلال أربعة أشهر بموجب الدستور وقالت مصادر رسمية إن من المتوقع أن تواصل الحكومة الدعم التقليدي لسياسات الولايات المتحدة في المنطقة والإصلاحات المقترحة من صندوق النقد الدولي وتقول المصادر إن العاهل الأردني اختار الملقي للمساعدة في تحفيز الاستثمارات ولاسيما من السعودية التي أبدت اهتماما بالاستثمار في الأردن المثقل بالديون.

وتضررت الأحوال المالية للأردن بسبب تراجع المساعدات المقدمة من الخليج والتي تُعزز بشكل تقليدي خزينته وبسبب تدهور ثقة المستثمرين نتيجة الشكوك في الوضع الإقليمي. وأدى أيضا تدفق اللاجئين من جراء الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات في سوريا المجاورة إلى إنهاك الاقتصاد الأردني.

المصدر : رويترز + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *