أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

وكالة أعماق 14 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في العراق وسوريا ومصر وليبيا وكالة اعماق الدولة الاسلامية اصدارات علي ابواب مصراتة 14/5/2016

الدولة الاسلامية
الدولة الاسلامية

وكالة أعماق 14 مايو 2016 اخبار الدولة الاسلامية في العراق وسوريا ومصر وليبيا وكالة اعماق الدولة الاسلامية اصدارات علي ابواب مصراتة 14/5/2016 حيث تنشر وكالة اعماق خبر السيطرة علي اراضي جديدة وقري في الفلوجة وايضا هجوم الانبار وصلاح الدين، فيما نتناول تفاصيل عملية علي ابواب مصراتة اخبار مصراته توا الدولة الاسلامية .

وكالة اعماق 7 شعبان 1437 اخبار الدولة الاسلامية في العراق اليوم 14/5/2016

ذكرت مصادر محلية أن قوات الأمن قتلت 14 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية أثناء صد هجومين للتنظيم في محافظة الأنبار غربي البلاد فيما قالت وزارة الدفاع إنها بدأت عملية استباقية لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة في محافظة صلاح الدين وقال المقدم عارف الجنابي مدير شرطة ناحية العامرية بمحافظة الأنبار إن تسعة انتحارين من تنظيم الدولة يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون أسلحة تسللوا صباح اليوم إلى داخل العامرية التي تقع جنوبي الفلوجة كبرى مدن الأنبار .

وأوضح الجنابي أن القوات العراقية اشتبكت مع المتسللين وقتلتهم كما قتل عنصران من الشرطة وأصيب أربعة من قوات الأمن ومسلحي العشائر المساندة لها وشن خمسة انتحاريين من التنظيم يرتدون أحزمة ناسفة هجوما ثانيا على حواجز أمنية للقوات العراقية على الطريق الرابط بين ناحية العامرية ومحافظة بابل. وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار إن القوات العراقية ومقاتلي العشائر تمكنوا من صد الهجوم وقتل الانتحاريين الخمسة .

وفي الفلوجة قتل تسعة من الجيش العراقي في تفجير انتحاري بسيارة ملغمة شمال المدينة من جانب آخر قال اللواء علي إبراهيم دبعون قائد عمليات الجزيرة إن قطعات عسكرية من الفرقة السابعة بالجيش ومقاتلي العشائر تمكنوا من استعادة السيطرة على منطقة جبة وقرية العدوسية المجاورة لها في جزيرة البغدادي وذلك بمساندة من طيران التحالف الدولي وقوات جوية عراقية .

وكانت القوات العراقية بدأت قبل أيام عملية عسكرية لاستعادة جزيرة البغدادي من تنظيم الدولة وأعلنت أنها استعادت بالفعل عددا من القرى في المنطقة وتخوض القوات العراقية منذ أشهر طويلة معارك مع مسلحي تنظيم الدولة في الأنبار بهدف طردهم من المحافظة الصحراوية الشاسعة التي ترتبط بحدود مع سوريا والأردن والسعودية. واستعادت القوات العراقية أواخر العام الماضي مدينة الرمادي مركز المحافظة وتتقدم باتجاه بقية المناطق .

وفي محافظة صلاح الدين قالت وزارة الدفاع إن قواتها نفذت عملية وصفتها بالاستباقية في مناطق مازال تنظيم الدولة يسيطر عليها وأوضحت الوزارة أن العملية الاستباقية بصلاح الدين تهدف إلى حرمان تنظيم الدولة من أراض كان يستخدمها في مناطق جبال مكحول منطلقا لشن عمليات ضد القوات العراقية .

وقد هاجم مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية المجمع السكني في عامرية الفلوجة غرب العاصمة العرقية بغداد وسيطروا على أبنية في حي صدام بينما فرضت قوات الأمن والحشد العشائري حظر التجول ووضعت وحداتها في حالة استنفار .

يأتي ذلك بعدما انسحبت القوات العراقية من ثكناتها قرب الفلوجة تحت وطأة هجمات عنيفة لمقاتلي تنظيم الدولة الذي تبنى هجوما قتل فيه وجرح العشرات بمحافظة صلاح الدين شمالي العاصمة العراقية وقالت مصادر أمنية عراقية إن ثلاثة من أفراد الشرطة قتلوا وأصيب 14 خلال اشتباك مع مسلحين من تنظيم الدولة هاجموا المجمع السكني في عامرية الفلوجة وأكدت المصادر أن المهاجمين يرتدون أحزمة ناسفة .

وفي وقت سابق قالت مصادر للجزيرة إن نحو عشرين من أفراد الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي قتلوا الجمعة في تفجيرات انتحارية لتنظيم الدولة في محيط الفلوجة وأعقب التفجيرات هجوم على مقرات للجيش وتعرضت أحياء بالفلوجة الجمعة لقصف عنيف من القوات الحكومية؛ أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفل كما قُتل خمسة من الحشد العشائري في هجوم لتنظيم الدولة قرب بلدة البغدادي (غربي الأنبار) .

وكانت القوات العراقية بدأت قبل أيام عملية عسكرية لاستعادة جزيرة البغدادي من تنظيم الدولة وأعلنت أنها استعادت بالفعل عددا من القرى في المنطقة وتقع جنوب بلدة البغدادي قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم مستشارين عسكريين أميركيين وفي الأيام القليلة الماضية شن تنظيم الدولة هجمات على مواقع للقوات العراقية حول مدينة الرمادي (115 كيلومترا غرب بغداد) وقالت مصادر إنه سيطر على أجزاء من منطقة البوعيثة (شمال المدينة) وتدخل طيران التحالف الدولي لصد تلك الهجمات وقصف مقاتلو التنظيم مجددا الجمعة أحياء بالرمادي؛ مما أوقع قتلى وجرحى .

هجوم بلد ميدانيا أيضا تبنى تنظيم الدولة هجوما وقع في قضاء بلد (جنوب تكريت) بمحافظة صلاح الدين وأسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم أربعة من الشرطة والحشد الشعبي وإصابة ثلاثين آخرين بينهم شرطيون وقال مسؤولون محليون ومصادر أمنية إن مقاتلين من التنظيم بزي قوات الأمن هاجموا في وقت متأخر من مساء الخميس مقهى شعبيا في البلدة بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية .

وبينما تحدثت المصادر الأمنية عن خمسة أو ستة مهاجمين قال تنظيم الدولة في بيان إنهم ثلاثة وأضاف أنهم فجروا أنفسهم وسط تجمعات للحشد الشعبي بعدما أطلق أحدهم النار على تجمع للحشد وفق البيان وقال مسؤولون محليون إن المقهى المستهدف يرتاده مناصرون لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لمشاهدة مبارياته وأدانت الخارجية الإسبانية الهجوم في حين قال النادي الإسباني إن لاعبيه سيضعون شارات سوداء؛ تعبيرا عن الحداد وتبنى تنظيم الدولة تفجيرات ضربت مناطق في بغداد الأربعاء وأسفرت عن مقتل أكثر من تسعين شخصا وإصابة 150 آخرين .

وكالة اعماق 7 شعبان 1437 اخبار الدولة الاسلامية في ليبيا اليوم 14-5-2016

أكدت وزارة الخارجية الإيطالية نقل 13 جريحا ليبيا للعلاج في روما بعد إصابتهم بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية في مصراتة شرق طرابلس وذكر بيان للوزارة أمس الجمعة أن عملية إجلاء المصابين العاجلة تمت بناء على طلب حكومة الوفاق الليبية وقد وصلت طائرة إسعاف عسكرية إيطالية إلى مطار مصراتة وتم نقل الجرحى للعلاج في مستشفى روما العسكري .

وقالت وزيرة الصحة الإيطالية إن هذه المساعدة تمثل مبادرة تضامن ودعم لحكومة الوحدة الوطنية وجاء في بيان الخارجية الإيطالية أن الوزير باولو جينتيلوني أمر بناء على طلب من المجلس الرئاسي الليبي بتنظيم عملية إخلاء جوي عاجل إلى روما لتلقي العلاج لثلاثة عشر مواطنا ليبيًّا جرحوا في الهجوم الذي وقع يوم 5 مايو/أيار الجاري قرب بلدة بوقرين على بعد 50 كيلومترا من مصراتة .

وأوضح البيان أن هذه المبادرة تندرج ضمن إعلان الوزير جينتيلوني في أكثر من مناسبة عن استعداد إيطاليا لمساعدة الشعب الليبي في حالات الطوارئ وإعادة بناء الاستقرار والتنمية في البلاد وتعد عملية إخلاء اليوم الأحدث منذ قيام الخارجية الإيطالية يوم 7 يناير/كانون الثاني الماضي بنقل 15 جريحا ليبيا نتيجة هجوم على مركز لتدريب الشرطة في بلدة زليتن الساحلية الليبية إلى مستشفى عسكري في روما بناءً على طلب مجلس الرئاسة في طرابلس .

قال مسؤول أمريكي رفيع يوم الجمعة إن الولايات المتحدة قلقة من مؤشرات على أن جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة ترسل مقاتلين للانضمام إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا في تعاون متزايد بين الجماعتين وبايعت بوكو حرام التي بدأت تمردا منذ سبع سنوات في شمال نيجيريا العام الماضي الدولة الإسلامية التي تسيطر على أجزاء من ليبيا وسوريا والعراق لكن لم يعرف الكثير عن مدى التعاون بينهما .

وقال أنتوني بلينكن نائب وزير الخارجية الأمريكي للصحفيين خلال زيارة لنيجيريا اطلعنا على تقارير عن مزيد من التعاون بينهما رأينا أن قدرة بوكو حرام على التواصل أصبحت أكثر فاعلية يبدو أنهم استفادوا من مساعدة داعش هناك تقارير عن مساعدات مادية ولوجستية وأضاف أن هناك تقارير عن أن مقاتلين من بوكو حرام يذهبون إلى ليبيا التي تتمتع فيها الدولة الإسلامية بوجود قوي خاصة في سرت مستغلة الفراغ الأمني الذي تسبب فيه صراع السياسيين والجماعات المسلحة على السلطة .

وقال هذه كلها عناصر تشير إلى أن هناك المزيد من الاتصالات والتعاون وهذا مجددا أمر ننظر فيه بمنتهى الدقة لأننا نريد منعه ووقف تطوره وفي بيان نشر يوم الخميس باسم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا أعلن متشددون يزعمون ولاءهم للتنظيم مسؤوليتهم عن تفجير انتحاري في مدينة مايدوجوري النيجرية أسفر عن مقتل خمسة أشخاص .

المصدر : الجزيرة + وكالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *