الرئيسية | أخبار

اخبار الدولة الاسلامية.. وكالة اعماق a3maq مطار التيفور في مرمي نيران الدولة الاسلامية، اسقاط طائرة روسية في حمص اصدارات الدولة الاسلامية

الدولة الاسلامية
الدولة الاسلامية

اخبار الدولة الاسلامية اليوم 10/5/2016 حيث نجحت قوات الدولة الاسلامية في إسقاط طائرة حربية روسية بالقرب من مطار التيفور العسكري في ريف #حمص بسوريا وذلك في المعارك المشتعلة اليوم الثلاثاء 10-5-2016، حيث تقدمت الدولة الاسلامية داعش بالقرب من المطار وتحاصره وفي نفس الوقت اطلقت العديد من القذائف الصاروخية عليه .

أعلن تنظيم داعش صباح اليوم الثلاثاء (10 أيار/مايو) عن سيطرته على الكتيبة المهجورة المحاذية لمطار التيفور (T4) العسكري في ريف حمص الشرقي وحاجزين لقوات النظام ومقتل أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام.

وأفاد الناشط الإعلامي عمرو التدمري لـ كلنا شركاء أن تنظيم (داعش) شن صباح اليوم هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز قوات النظام داخل الكتيبة المهجورة بالقرب من مطار التيفور العسكري غرب مدينة تدمر حيث بدأ الاقتحام بتمهيد مدفعي فجر اليوم ثم تلاه اشتباكات بين الطرفين استمرت لعدة ساعات قبل أن تنسحب قوات النظام بشكل كامل باتجاه المطار العسكري ليعلن بعدها التنظيم سيطرته على الكتيبة.

وأضاف التدمري أن (داعش) وعقب سيطرته على الكتيبة المهجورة تابع هجومه باتجاه مطار التيفور العسكري حيث تمكن من السيطرة على حاجزين متقدمين وضعهما النظام كخط دفاعي متقدم عن المطار ليصبح بذلك مطار التيفور العسكري تحت مرمى نيران التنظيم.

وأفاد المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع للتنظيم عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن عناصر التنظيم شنّوا هجوماً على عدة مواقع لقوات النظام قرب مطار (T4) العسكري وسيطروا على الكتيبة المهجورة وحاجزين من الحواجز المسؤولة عن حماية المطار.

وأكد مقتل أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام خلال الاشتباكات واستيلاء عناصر التنظيم على مدفع عيرا (57مم) وآخر عيار (23مم) وأسلحة متوسطة وخفيفة وآليتين ، وأشار إلى استهداف التنظيم للمطار بقذائف الهاون مع استمرار الاشتباكات في محيطه.

ويأتي هذا التقدم من قبل تنظيم داعش بعد أيام على سيطرته على حقل وشركة شاعر في ريف حمص الشمالي أحد أهم حقول الغاز في سوريا إضافة إلى سيطرته على نصف حق المهر للغاز في ذات الريف واستيلائه على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والآليات والذخائر.

شن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يوم الثلاثاء هجوماً على مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي وما تزال اشتباكات مستمرة بين عناصر التنظيم والقوات النظامية في وقت قالت مصادر مقربة لـداعش أنه سيطر على مواقع في محيط المطار.

وأوضحت مصادر معارضة وفق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن تنظيم داعش شن هجوما اليوم على مطار التيفور العسكري وسيطر على الكتيبة المهجورة وجواجر قرب المطار بعد معارك عنيفة مع القوات النظامية وقتل عدد منهم.

وقالت مصادر مؤيدة إن الجيش النظامي صد هجوما شنه تنظيم داعش على نقاط الجيش قرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي مع استمرار الاشتباكات بينهما ، ويقع مطار التيفور على بعد 90 كم من مدينة حمص ويعد من أبرز المطارات العسكرية التي يستخدمها النظام لإقلاع الطائرات الحربية وهو يلي مطارات السين والضمير والشعيرات من حيث الأهمية والقوة.

وسيطر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يوم الخميس وبعد ثلاثة أيام من المعارك مع القوات النظامية المدعومة بغطاء جوي روسي على حقل الشاعر للغاز في ريف حمص وهو أحد آخر أهم حقول الغاز في المنطقة.

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *