أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

تاريخ واثار الخليج 2016 gcchistarch ما هي الاوراق المطروحة في جلسة تاريخ واثار الخليج 1437

تاريخ واثار الخليج 2016
تاريخ واثار الخليج 2016

تاريخ واثار الخليج 2016 gcchistarch ما هي الاوراق المطروحة في جلسة تاريخ واثار الخليج 1437 .

ينطلق اليوم الملتقى السنوي العلمي لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في المنامة ويعقد تحت شعار (دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تاريخها وآثارها عبر العصور) وذلك بحضور نحو 200 باحثٍ ومهتم بأمور التاريخ والآثار والتراث وأغلبهم من المشتغلين في الجامعات الخليجية.

وقال الدكتور علي آل شهاب عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التحضيرية «ان الملتقى سيناقش 30 ورقة عمل بمختلف التخصصات منها التاريخ والآثار والتراث على مدار يومين يستعرض خلالها عدداً من القضايا المهمة منها (صفحة من تاريخ البطولة البحرية العربية في الخليج) (تطلعات ألمانيا الهتلرية إلى الخليج العربي في الفترة من 1933-1945) .

قراءة في الوثائق الألمانية والبريطانية، (تاريخ مدينة صور العمانية) (وادي طوى بمكة المكرمة دراسة تاريخية حضارية) (الخليج العربي والهند زيارة أخرى) (الغزو البرتغالي لسواحل البحرين في القرن السادس عشر الميلادي) (دواعي الوجود البريطاني في البحرين والانسحاب 1869- 1971) (زيارات ملوك المملكة العربية السعودية لمملكة البحرين .

تنظم جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ملتقاها العلمي السنوي السابع عشر، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، في المنامة، بحضور نحو 200 من الباحثين والمهتمين بشؤون التاريخ والآثار والتراث وأغلبهم من المشتغلين في الجامعات الخليجية.

وقال الدكتور علي آل شهاب عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التحضيرية «إن الملتقى في هذا العام يعقد تحت شعار (دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تاريخها وآثارها عبر العصور)، وسوف تناقش في هذا الملتقى 30 ورقة بمختلف التخصصات منها التاريخ والآثار والتراث».

وأضاف أن «البحرين دائمًا حاضنة للأمور الثقافية والعلمية وهي البوابة لباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية منذ زمن طويل في هذا المجال، وبهذه المناسبة نشكر القيادة الرشيدة على دعمها ومساندتها للمؤسسات العلمية ومنها جمعيتنا جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث إنَّ البحرين احتضنت ستة ملتقيات علمية للجمعية خلال السنوات العشر الماضية» .

المصدر : صحيفة اليوم + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *