الرئيسية » أخبار » صحافه نت.com – اخباراليمن اليوم 19/4/2016 وصول جميع الوفود اليمنية بـ وصول وفد الحوثيين ، وفد صالح الي الكويت
اخر اخبار اليمن الان تواصل طائرات في قصف مواقع مليشيات فى تعز باليمن صحافة نت اخبار اليمن خلال نصف ساعة

صحافه نت.com – اخباراليمن اليوم 19/4/2016 وصول جميع الوفود اليمنية بـ وصول وفد الحوثيين ، وفد صالح الي الكويت

صحافه نت.com – اخباراليمن اليوم 19/4/2016 وصول جميع الوفود اليمنية بـ وصول وفد الحوثيين ، وفد صالح الي الكويت حيث أعلنت قناة بي بي سي صباح اليوم الثلاثاء اكتمال وصول ممثلي جميع الأطراف اليمنية المعنية، تمهيداً للجولة الجديدة من المفاوضات” بين الأطراف اليمنية في العاصمة الكويتية .

ولم تُشر المحطة إلى تاريخ أو توقيت انطلاق المحادثات الجديدة المنتظرة بين الطرفين ، وكانت وكالات أنباء دولية، أكدت مساء الإثنين، أنها تُرجح أن تصل وفود الحوثيين وصالح صنعاء يوم الثلاثاء بناءً على معلومات من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ .

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام الحرص الدائم والمستمر على إجراء حوار سياسي يكون فيه خير ومصلحة الشعب اليمني وعموم المنطقة .

وقال الناطق الرسمي لأنصار الله في منشور له في صحفته عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ” ولهذا لقد كان مطلبنا منذ اليوم الأول أن يكون الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار، وللأسف ومنذ “إعلان الاثنين ١١ أبريل” لم يتوقف العدوان حيث استمر القصف الجوي على مناطق مختلفة، وتعرضت اللجنة المحلية في الجوف لغارتين وظلت الزحوفات متواصلة في أكثر من جبهة “ .

وأضاف ” ومع استمرار العدوان بمظاهره المختلفة من تحليق وغارات وزحوفات فإننا نرى أن تثبيت وقف إطلاق النار والسماح للجان المحلية بالإنعقاد يساعد بشكل كبير لإنجاح الحوار حتى يتحول إعلان وقف الحرب إلى مصاديق عملية” .

وأكد عبدالسلام السعي في الوقت نفسه لاستيضاح الأمم المتحدة حول أجندة حوار تؤسس لمرحلة جادة من الحوار البناء والمسئول يؤدي إلى إرساء مسار سياسي يعتمد الشراكة والتوافق وفقا للقرارات الدولية والمرجعيات المعروفة وليس لاستمرار العدوان وانتهاج سياسة الاقصاء ، وعبر الناطق الرسمي لأنصار الله عن أمله في دعم المجتمع الدولي لمسار السلام حتى نتجنب انعقاد جولة حوار فاشلة .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *