أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

اسماء 9 يمنيين استقبلتهم السعودية بعد موافقة الملك سلمان من غوانتانامو اخباراليمن 17-4-2016

اسماء 9 يمنيين استقبلتهم السعودية بعد موافقة الملك سلمان من غوانتانامو اخباراليمن 17-4-2016 .

وصل إلى السعودية مساء اليوم السبت إلى مطار الملك خالد في الرياض تسعة يمنيين من المفرج عنهم من معتقل غوانتانامو بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على استقبالهم في المملكة بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

وذلك حسبما أفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية الذي أوضح أن ذوي الموقوفين المقيمين في السعودية سبق وقدموا التماسا لاستضافتهم في البلاد في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن مؤكدا أنه تم ترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بأسرهم .

المتحدث الأمني أوضح أنه سيتم إخضاع الموقوفين للأنظمة المرعية والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية ، ونقل موقع المصدر اونلاين عن مصدر في منظمة “ريبريف” لحقوق الانسان Reprieve تأكيدها أن السلطات الأمريكية في سجن غوانتانامو أطلقت سراح 9 يمنيين معتقلين منذ حرب أفغانستان .

وقال المصدر إن اليمنيين أطلق سراحهم ليل الجمعة، ومن بينهم معتقل يدعى “منصور القطاع”، والذي صدر أمر بالإفراج عنه قبل سنوات ، وأضاف أن المفرج عنهم وصلوا السبت إلى السعودية، على متن طائرة خاصة أرسلتها المملكة لإجلائهم، موضحا أن اليمنيين التسعة تتواجد عائلاتهم في المملكة .

وأشار المصدر إلى أن ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف هو من رتب إجراءات نقلهم ووصولهم إلى السعودية بحيث يكونوا تحت أنظار السلطات الأمنية في السعودية.

المصدر: العربية + المصدر أونلاين + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *