الرئيسية | أخبار

لقاء السيسى اليوم يوتيوب 13 ابريل 2016 مع الاسرة المصرية خطاب السيسى الاخير 13/4/2016 خطاب السيسى الاخير امس يستعرض انجازات السيسي صور الفيس السيسي يبيع مصر

لقاء السيسى اليوم 13 ابريل 2016 مع الاسرة المصرية
لقاء السيسى اليوم 13 ابريل 2016 مع الاسرة المصرية

لقاء السيسى اليوم يوتيوب 13 ابريل 2016 مع الاسرة المصرية خطاب السيسى الاخير 13/4/2016 خطاب السيسى الاخير امس يستعرض انجازات السيسي صور الفيس السيسي يبيع مصر .

التقى الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مجموعة من ممثلى الكتل البرلمانية بمجلس النواب المصرى وممثلين عن المجلس القومى لحقوق الإنسان ورؤساء النقابات المهنية ونقابات العمال والفلاحين وعدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين وذلك لاستعراض العديد من القضايا الوطنية والتى على رأسها توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بينت مصر والسعودية وما تبعها من نقل تبعية جريرتى تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية وهو ما كان مثار جدل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تعليقا على ردود الأفعال على نقل تبعية جزيرتى تيران وصنافير الى السعودية إنه سعيد بغيرة المصريين على بلدهم وهذا أمر يسعد أى وطنى حقيقى ولكن الغيرة تحتاج للتصويب وكيف نغير ومتى نغير حتى تسير الأمور فى سياقها مشدداً : مش بنفرط فى حبة رملن وفى برلمان يحسم ملف الجزيرتين بوافق علىالاتفاقية او يرفضها.

وأوضح السيسى أن شراسة الهجمة تعكس النجاح ومنها الحصار الاقتصادى وغلاء الدولار والمصريون مازالوا يتحدون الظروف وأضاف أنا همى بلدى وأمنها وسلامها وهناك ناس كثر مش كويسين لابد أن يتوقفوا ويشوفوا هم فين من مصلحة الوطن نحن فى أصعب ظروف تواجه الوطن فى تاريخه المعاصر.

وتابع السيسى خلال لقائه بوفد ممثلى فئات الشعب لبحث الأوضاع الداخلية والخارجية اليوم الأربعاء: كنا نبحث لمخرج حتى لا يكون على حساب الوطن وما تم تقديمه فى بيان 3 يوليو لهم فى إشارة منه للإخوان أعتقد أنهم لم يستطيعوا الحصول عليه فكنا نقدم لهم دورا جديدًا فى العملية السياسية وهو أن نبدأ من جديد وإن الشعب يختار ووقتها كنا خرجنا من الأزمة.

وأضاف هناك حرص من جهات عديدة على ضرب رمز الدولة جهات لسان حالها: لو قدرنا نخلص عليكى يا مصر فى 4 سنين هنخلص.

وأوضح السيسى أن هناك مخطّطًا ضد مصر أدواته خارج البلاد وداخلها ويجرى تنفيذه بوتيرة متصاعدة مؤكّدًا أن هذا ليس يومًا واحدًا ولكنه خطة منهجية موجّهًا رسالته للمصريين بالقول: هناك ثوابت يجب ألا تتغير ومنها مهمة الحفاظ على ثوابت الدولة الوطنية والحفاظ على القيم والمبادئ فى إدارة علاقاتنا الخارجية والداخلية ولا يوجد انتهازية ومش بنعمل مؤامرات ضد أحد أو نتدخل بالسلب ضد أحد ولا بنعمل بتحالفات ضد أحد.

وتابع موجّهًا حديثه للمصريين إن هناك ما يسمى بحروب الجيل الرابع والجيل الخامس والكتائب الإلكترونية مطالبًا الشعب المصرى باليقظة والانتباه لتلك الأمور وقال: العمل الذى أنجزناه خلال السنتين الماضيتين لم ينجز فى 20 عامًا وأنا عارف كويس زمايلى الوزرا مش عارفين كل واحد فيهم عارف حاجته وأنا عارف حاجاتهم كلهم.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: علاقتنا مع الآخرين مبنية على المبادئ والقيم والحفاظ على القرار المصرى والسعى على التوافق وسياستنا تسير على الاعتدال والتوازن والتوافق مع الجميع داخل مصر وخارجها وعن قضية مقتل الشاب الإيطالى ريجينى قال الرئيس : اولا نعزى أسرة الشاب الإيطالى ونذكر الجانب الإيطالى بالمواطن المصرى المختفى فى بلادهم

وأضاف خلال لقائه بممثلى فئات المجتمع: عدم التفريط فى حقوقنا وعدم المساس بحقوق الآخرين ثوابت حريصون عليها والصبر على إيذاء الآخرين لنا وإعطائهم الفرصة لمراجعة الآخرين أنا لم أر إلا مكاسب فى العلاقات الطيبة بالخارج.

وقال أنا لست إخوانيًا ولا سلفيًا بل مسلمًا فقط قدمت نفسى للإخوان وقلت لهم أنا مش إخوان وأكد السيسى على إن الوعى المصرى بيزيد كل يوم عن اللى قبله والشعب أصبح واعيا مؤكدًا أن الحالة المصرية تجربة وبناء المؤسسات تجربة والممارسة الإعلامية تجربة ونسعى للتجربة أن تسير فى وضعها الطبيعى ونتحمل تكلفة التجربة دى.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على إن الجيش المصرى سوف يظل يدعم أى رئيس طالما هذا الجيش راضيًا عنه مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن نتنازل عن أرضنا أو نأخذ أرض غيرنا.

وأضاف الكلام ده بقوله مش للى مشى بس لا وأنا كمان طول ما الشعب راضى عنك الجيش مش بيتدخل طالما الشعب راضى عن اللى بيحكم الكلام ده للجميع حتى أنا.

الخطاب كامل :

المصدر : برلماني + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *