الرئيسية » أخبار » وكالة اعماق amaq الدولة الاسلامية تطلق سراح المئات من العمال بالمعمل الصيني في #القلمون الشرقي واعدام 4 دروز
الدولة الاسلامية
الدولة الاسلامية

وكالة اعماق amaq الدولة الاسلامية تطلق سراح المئات من العمال بالمعمل الصيني في #القلمون الشرقي واعدام 4 دروز

وكالة اعماق amaq الدولة الاسلامية تطلق سراح المئات من العمال بالمعمل الصيني في #القلمون الشرقي واعدام 4 دروز .

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ مساء يوم الجمعة الإفراج عن البعض من بين عشرات العمال بمصنع للأسمنت كان قد خطفهم من شمال شرقي دمشق هذا الأسبوع .

وقال المرصد إن مسؤولين محليين في بلدتين قريبتين نجحوا في إبرام اتفاق تفرج بموجبه الدولة الإسلامية عن 170 عاملا يحتجزهم منذ يوم الأربعاء .

وخطف التنظيم العمال بعدما شن هجوما على القوات الحكومية في المنطقة التي يقع فيها المصنع قرب بلدة الضمير ، وقال التلفزيون السوري إن التنظيم خطف 300 عامل وموظف لكن المرصد قال إن 140 عاملا تمكنوا من الفرار قبل وصول المقاتلين .

وقالت وكالة اعماق أطلق مقاتلو الدولة الإسلامية اليوم سراح نحو 300 عامل تم إيقافهم في المعمل الصيني في القلمون الشرقي، بعد سيطرة قوات الدولة عليه يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مصدر لأعماق أن مقاتلي الدولة قاموا بنقل العمال إلى مكان آمن حيث تلقوا الرعاية الطبية والغذاء، وأخضعوهم لتحقيقات بهدف التعرف على غير المسلمين أو إن كان ثمة عناصر للنظام متخفين بينهم.

ووفق المصدر أيضا، فقد اكتشف مقاتلو الدولة وجود 20 عنصرا من ميليشيا اللجان الشعبية بين العمال، كما أن أربعة من العمال تم إعدامهم لانتمائم إلى الدُّروز

المصدر : رويترز + اعماق + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *