أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

احداث اليوم في بلجيكا: صورة فيصل شفو faisal cheffou جنسية فيصل شيفو faisal cheffou biographie هل فيصل سعودي faycal cheffou

المشتبه بهم في احداث بلجيكا 2016
المشتبه بهم في احداث بلجيكا 2016

احداث اليوم في بلجيكا: اعتقال الداعشي فيصل شفو faisal cheffou جنسية فيصل شيفو faisal cheffou biographie هل فيصل سعودي faycal cheffou حيث قالت مصادر إعلامية بلجيكية إن السلطات اعتقلت مشتبها به يدعى فيصل شفو على خلفية هجمات بروكسل التي وقعت منذ أيام بمطار العاصمة ومحطة مترو وأسفرت عن مقتل 34 شخصًا وإصابة 150 آخرين بحسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية .

وكانت قوات الأمن البلجيكية شنت عمليات مداهمة لحي سكاربيك بحثًا عن منفذي العملية الإرهابية خاصةً أن التحقيقات كشفت أن المشتبه به الرئيسي بتنفيذ التفجيرات يدعى نجم العشراوي ويسكن تلك المنطقة كما تم اتهام الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي بالضلوع في الهجمات .

أفادت وسائل الإعلام البلجيكية مساء امس بأن العملية الأمنية بمنطقة سكاربيك انتهت باعتقال مشتبه فيه وتصفية آخر وقالت وسائل الإعلام إن العملية انطلقت في حدود الساعة الواحدة والنصف من ظهر امس بالقرب من ساحة ميزر بسكاربيك وحسب المعلومات الأولية فان القوات الأمنية قامت بتصفية شخص لم يمتثل أوامر الشرطة حيث أشارت وسائل الإعلام الى أن المشتبه فيه كان يحمل حقيبة تحتوي على مواد متفجرة .

من جهته صرح عمدة سكاربيك أن عناصر الأمن ألقت القبض على شخص مصاب مضيفا أن المعتقل على صلة بتفجيرات بروكسل الاخيرة التي راح ضحيتها 31 شخصا جدير بالذكر أن العملية الأمنية التي قامت بها القوات البلجيكية على علاقة بتلك التي قامت بها القوات الفرنسية ليل الخميس 24 آذار بمنطقة أورتغاي وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد أفادت بأن انفجارا وقع في العاصمة البلجيكية بروكسل خلال عملية مداهمة لقوات الأمن .

وقالت قناة بلجيكية إن العملية الأمنية ما زالت متواصلة في منطقة سكاربيك مشيرة إلى أن القوات البلجيكية الخاصة قامت بتصفية أحد المشتبه فيهم إلى ذلك قامت القوات الأمنية المدعومة بأسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية بإغلاق المنطقة من جهتها أشارت وكالة الأنباء البلجيكية الرسمية إلى أن الوحدات الخاصة أغلقت منطقة سكاربيك بضواحي العاصمة بروكسل مؤكدة في السياق سماع دوي انفجار بالمنطقة التي تتم فيها عملية المداهمة .

هذا وقال شهود عيان إنه قد تم إيقاف حركة مترو الأنفاق بالمنطقة التي تجري فيها العملية الأمنية وقد نشر مستعملو مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر أشخاصا وهم يخرجون من الانفاق مترجلين. كشف مصدر في الأجهزة الخاصة بشؤون تنسيق التعاون الأوروبي عن هوية مشتبه فيه جديد على صلة بالعمليات الإرهابية في عاصمتي فرنسا وبلجيكا وقال المصدر في حديث مع وكالة «تاس» الروسية إن «الشخص الجديد وهو نعيم الحامد من أصول سورية والبالغ من العمر حوالى 30 عاما مطلوب دوليا في قضية الهجمات الإرهابية التي وقعت في بروكسل وباريس» .

وذكر أن صورة المشتبه فيه تم تسليمها لوسائل إعلام من أجل تعميمها. ونقل المصدر عن ملف الشرطة الخاص بهذا الرجل أن الأخير «مسلح وخطر جدا» مضيفا أنه ولد في 1 كانون الثاني عام 1988 في مدينة حماة دون أن يذكر جنسيته الحالية في اليوم الثالث من الحداد الوطني على ضحايا اعتداءات الثلاثاء في بروكسل ومع تقدم التحقيق قررت بلجيكا خفض مستوى الإنذار من تهديد إرهابي إلى الدرجة الثالثة ووعد رئيس الحكومة البلجيكية شارل ميشال بكشف تفاصيل الاعتداءات وسط حديث عن التقصير في مراقبة أحد الانتحاريين من قبل وزيري الداخلية جان جامبون والعدل كوين جينس اللذين تقدما إثر ذلك بطلب استقالة لم يحظ بالموافقة .

المصدر : وكالات + سكاي نيوز + الدستور + الديار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *