الرئيسية | أخبار

كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم في ميدان السبعين اليوم 26/3/2016 #اخباراليمن اليوم صحافة نت

كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم في ميدان السبعين
كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم في ميدان السبعين

كلمة الزعيم علي عبدالله صالح اليوم في ميدان السبعين اليوم 26/3/2016 #اخباراليمن اليوم صحافة نت الزعيم صالح من وسط الحشود الملايينية بالسبعين بالروح بالدم نفديك يايمن حيا الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الحشود الملايينيه في ميدان السبعين معبرا عن شكره وتقديره لحضورهم .

وقال الزعيم علي عبدالله صالح في كلمةً له إن النظام السعودي هو سبب لكل ما تشهده المنطقة من صراعات في العراق وسوريا وليبيا، مطالباً بحوار مباشر مع النظام السعودي الذي يشن عدوانه على اليمن، منتقداً موقف مجلس الأمن الدولي الذي لم يحرك ساكناً تجاه ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني .

ودعا رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام مجلس الأمن إلى تحمل مسئوليته وإيقاف العدوان على الشعب اليمني وإصدار قرار بفرض حضر الأسلحة على النظام السعودي .

وأكد الزعيم علي عبدالله صالح على وحدة صف الجبهة الداخلية وقال: نحن وأنصار الله متحالفون في مواجهة العدوان وشارك الزعيم علي عبدالله صالح الحشود الملايينية بالروح بالدم نفديك يايمن .

نص كلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها وقال الإنسان مالها يومئذ تحدث أخبارها ، والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين ، الأخوة الموطنون الأعزاء في كل أنحاء الوطن الصابر والصامد في وجه العدوان الغاشم البربري على شعبنا ، اسمحوا لي في البداية أن احيي المؤتمريين والمؤتمريات وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وأنصار الله على الصمود الرائع ، كما احيي أبطال القوات المسلحة رجال الرجال واللجان الشعبية في مواقع الشرف والبطولة .

وهكذا عودنا جيشنا وشعبنا الصمود في وقت الشدائد لمواجهة هذا العدوان البربري منذ عام مضى نواجه الدمار والخراب وتهديم المساكن على رؤوس سكانها في العاصمة وفي كل عواصم المحافظات والمديريات هذا عدوان بربري وليس هذا أول مرة ولكننا واجهنا هذا العدوان منذ فجر ثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر حتى عام سبعين وجاءت المصالحة بيننا وبين النظام السعودي وما كانت تلك الزمرة التي كانت تنصب العداء للثورة والجمهورية إلا مطية للنظام السعودي والآن هي زمرة من نوع آخر هي نفس الفصيل من القوى الرجعية الحاقدة والذين ترعرعوا في كنف القوى الرجعية هم الآن مطية للعدوان على الشعب اليمني العظيم شعب سبتمبر وأكتوبر والثاني والعشرين من مايو .

تحية لكم يا أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية تحية لكل أبناء الوطن نعم أنا أدعو في هذه المناسبة مناسبة مرور عام على العدوان الأشقاء في دول التحالف أن ينسحبوا من هذا التحالف ليس بينكم وبين اليمن أي خلاف سياسي أو حدودي أو مذهبي على الإطلاق وليس هناك خطر على الأراضي السعودية على الإطلاق حتى تتحالفوا ضد الشعب اليمني الشعب اليمني باق وعليكم التعامل مع الشعب اليمني لقد تحالف من قبلكم قوى أخرى ضد الثورة والجمهورية منذ انطلاقتها في فجر السادس والعشرين من سبتمبر وفشلوا والآن هذا التحالف هو فاشل وكما يتحدث المتحدث من النظام السعودي انه سيستمر في غيه لضرب المساكن والسكان الأبرياء حتى ينصاع الحوثيون والمؤتمريون لما تريده السعودية ؛ هذا غير وارد لن نخضع ولن ننصاع سنواجه العدوان بكل قوة: بالصبر والجلد والثبات سنواجه هذا العدوان بكل ما نستطيع بشتى الوسائل المتواضعة .

على الرغم أنكم تآمرتم على الجيش والأمن منذ بداية الربيع العربي في 2011م وكسرّتم الجيش ولكن بقيت عناصر من القوات المسلحة صدقوا ما عاهدوا الله عليه أنهم سيبقون أوفياء للثورة والجمهورية والوحدة؛ ويواجهون العدوان بكل قوة هيكلتم الجيش وهو مخطط وأنا اعرف لماذا هيكلتم الجيش كان الجيش مبنياً بناءً علمياً حديثاً متطوراً على أيدي أشقاء وأصدقاء الأشقاء من العراق الشقيق الأشقاء من مصر الكنانة الأشقاء من سوريا هذا هو الجيش الأصدقاء كانت روسيا الاتحادية والاتحاد السوفيتي وكذا الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا ساهموا معنا في بناء جيش حديث ومتطور ولكن عندما ظهر الجيش بذلك الزخم في العيد العاشر الذي حضره كثير من الأشقاء والأصدقاء ومنهم أشقائنا في المملكة فغضبوا غضباً شديداً وعملوا بشتى الوسائل على تدمير هذه المؤسسة ووجدوا لهم مطية يركبوا على ظهرها أولئك المرتزقة المرهونين في الرياض وخارج الرياض الذين يسربون المعلومات ويقدمون الإحداثيات لطائرات التحالف لقصف اليمن .

قصفتم مؤسساتنا وقصفتم جامعاتنا وقصفتم مدارسنا وقصفتم مساجدنا وقصفتم كل شيء قصفتم مساكن الأبرياء قصفتم الأسواق وآخرها سوق الخميس في مستبأ محافظة حجة قصفتم المخا مجازر قصفتم صالة مجازر قصفتم سنبان مجازر قصفتم صنعاء المهمشين مجازر قصفتم المزرق في حرض مجازر أي حرب تخوضوها سوى حرب الإبادة ضد الشعب اليمني الشعب اليمني سبعة وعشرين مليون سيظل موجوداً خذوا لكم مننا مليون شهيد سنكون موجودين إلى جواركم لا تستطيع أي قوى في العالم أن تستبدل الشعب اليمني بشعب اخر بلاك ووتر ومرتزقة آخرين من بعض الأقطار العربية ومن بعض المرتزقة من بقية دول العالم لا تستطيعوا أن تحلوا محل سبعة وعشرين مليون شعب سبعة وعشرين مليون يتحصن في جباله الشامخة وفي سهوله وفي رماله وفي بحره (برا وبحرا) هو متحصن انتم تقتلون الأبرياء تقتلون الأطفال تقتلون النساء انصاعوا للسلم (وان جنحوا للسلم فاجنح لها) نحن نجنح للسلم لا للإستسلام .

مرتزقة الرياض هذا المطية الذي يصدر كل يوم قرارات لا لك شرعية انتهت شرعيتك واستمديتها من موفمبيك بعد الشرعية الانتقالية لمدة سنتين لا وجود لأي شرعية بس تخبط في خلل في راسك وهل ستحكم سبعة وعشرين مليون من البشر بعد أن قتلت أطفالهم ونسائهم؟ تعال تعال بتتداول أنت وبحاح في عدن وتدمروا الأطفال والنساء وحرب شوارع تعالوا على صنعاء قلتو انتم على أبواب صنعاء صنعاء عصية وكل مدن الجمهورية عصية وإذا أنت تقول في إعلامك انك سيطرت على خمسة وثمانين في المائة من أراضي الجمهورية اليمنية كذاب مش قادر تأمــن نفسك في المعاشيق .

فأقول للأشقاء في المملكة العربية السعودية لا تراهنوا على جواد خاسر الشعب اليمني ليس عدوكم إذا عليكم خطر من إيران فلكم حدود مع إيران تفاهموا مع إيران لكن تصفوا حسابكم مع إيران في الأراضي اليمنية على رؤوس سكانها يا عيباه تفضلوا تفاهموا مع إيران إيران تتهمونها بالتحالف معنا لا وجود لأي تحالف وكنا سنرحب لو أن إيران فتحت علينا التحالف لتحالفنا معها ضد العدوان لكن مش موجودة لا سياسي ولا اقتصادي ولا عسكري غير موجودة إيران في الأراضي اليمنية .

شكرا لحزب الله شكرا لحسن نصر الله الذي يقف معانا ضد العدوان شكرا لأولئك الرجال الأوفياء نحن ليس بيننا وبين النظام السعودي أي خلاف مذهبي ونحن شافعية وزيدية سنة وليس عيب ولا وجود للشيعة عندنا الشيعة نحترمها والمذهب الشيعي نحترمه كمذهب من سائر المذاهب نحن نؤمن في حقيقة الأمر (أنا شخصيا) بإسلام بلا مذاهب؛ لأن المذاهب إجتهاد أئمة لكن مرجعيتنا هو الكتاب والسنة .

الأخوة والأخوات المواطنين والمواطنات الشرفاء في كل أنحاء الوطن تحية مرة أخرى لهذا الصمود الرائع نعم تحطمت المصانع ودمرت المساجد والجامعات سنبنيها لسنا بحاجة لفتح صناديق لإعادة البناء أوقف الدمار وأوقف الخراب وخلي فلوسك عندك ما تدي لنا فلوس ولا احنا بحاجة فلوس احنا أغنى وأكرم من غيرنا عدائكم مع صالح لماذا..؟ .

صالح رفض التحالف معكم مش بيع وشراء أنا لست هادي أنا اسمي علي عبدالله صالح عفاش هكذا من أسرة حميرية سبائيه افهم من أنا أنا لا اقبل الرشاوى أتحالف معكم ضد الحوثيين لا كان الحوثي في السنوات الماضية في صعده وكان هناك خلاف على النظام الإداري وخلاف سياسي تقاتلنا معه لم نطلب منكم مساعدة وتصالحنا مصالحة الرجال مصالحة الرجال للرجال تصالحنا لا يمكن أتحالف معكم ضده وليس بينكم وبين الحوثي خلاف هو زيدي وانتم وهابيين ما المشكلة؟ لماذا تقصفوا الشعب اليمني؟ فعلي عبدالله صالح لن يتحالف معكم عرضتم صحيح فلوس مال كبير لي ولنجلي احمد ليس بيع وشراء أنا لست هادي أنا لست المرتزقة الذي عندكم في مؤتمر الرياض لا أنا تعرفوني ثلاثة وثلاثين سنة اسمي علي عبدالله صالح أأكل من فوق راسي مش من تحت أرجلي هذا هو علي عبد الله صالح والمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني وكل القوى السياسية الشريفة والنظيفة كل القوى السياسية الشريفة بدون استثناء.

الأخوة والأخوات المؤتمرين والمؤتمريات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي شكرا على الصمود شكرا على الثبات شكرا لكم أينما كنتم ادعوكم إلى التوجه يوم السبت إلى ميدان السبعين لتعبروا عن ما في صدوركم ضد هذا العدوان الغاشم البربري لا تخافوا لاتخافوا إلا الخالق عز وجل عبروا عن رأيكم وارفضوا العدوان لا للعدوان لا لاحتلال بلادنا لا للتجزئة نعم للثورة والجمهورية والوحدة والحرية والديمقراطية نعم للتعددية السياسية.

الأخوة و الأخوات الصامدون في كل مكان تحية لأبنائنا وشبابنا المغتربين وطلابنا في الخارج تحية لكم في الولايات المتحدة الأمريكية تحية لكم في بريطانيا في كل مكان في العالم تحية لكم في السعودية المغتربين في دول الخليج تحية لكم على ثباتكم وصمودكم نعم نحن نعرف انه يلحقكم أذى لكن الصبر والثبات وبا تنفرج إن شاء الله نحن مع السلام لا مع الاستسلام يفهما القاصي والداني .

الأخوة والأخوات اكرر تحياتي لكم وأترحم على الشهداء الأبرار وأتمنى للجرحى الشفاء العاجل من قواتنا المسلحة والأمن واللجان الشعبية وكل الداعمين للمقاتلين في جبهات القتال تحية لكم مرة أخرى وإلى اللقاء يوم السبت في ميدان السبعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المصدر : متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *