الرئيسية » أخبار » ”Yemen News“ اخر اخبار اليمن اليوم السبت 26-3-2016 الاحداث اليمنية الجديدة العاجلة اليوم تابع اخبار تعز الان سبق اخبار اليمن اليوم
اخبار اليمن

”Yemen News“ اخر اخبار اليمن اليوم السبت 26-3-2016 الاحداث اليمنية الجديدة العاجلة اليوم تابع اخبار تعز الان سبق اخبار اليمن اليوم

”Yemen News“ كما عودناكم في صحيفة العين اهم و اخر اخبار اليمن اليوم السبت 26-3-2016 نتابع معا اليوم الاحداث اليمنية الجديدة العاجلة حيث ن تابع اخبار تعز الان سبق اخبار اليمن اليوم ، أعلن تنظيم الدولة “داعش” تبني تفجيرات عدن الانتحارية التي راح ضحيتها أكثر من 25 قتيل وعشرات الجرحى بالقرب من مقر قوات التحالف مواقع للمقاومة في عدن اليوم السبت 26 مارس 2016م.

اخبار اليمن اليوم – تطورات نوعية في تعز وتعزيزات لإسناد المقاومة في مواجهة الانقلابيين, أمرت هيئة الأركان العامة اليمنية بإيصال الدعم والتعزيزات العسكرية إلى تعز بشكل عاجل لإسناد جبهة قوات الشرعية التي تتعرض لهجمات متكررة من الانقلابيين وسط تدخل كثيف من مقاتلات التحالف العربي لدعم المقاومة التي صدت أعنف الهجمات على اللواء «35 مدرع»، في وقت شهدت جبهة نهم شرق صنعاء معارك عنيفة بعد أيام من الهدوء الحذر.

اخبار اليمن اليوم – تفجيرات تستهدف مقر للتحالف بعدن وسقوط قتلى وجرحى, أكدت الأنباء الواردة من محافظة عدن، جنوبي اليمن، مقتل 22 بينهم 10 مدنيين في 3 هجمات بسيارات مفخخة استهدفت نقاط تفتيش للقوات اليمنية بالقرب من مقر التحالف العربي في مدينة البريقية بمدينة عدن .
اخبار اليمن اليوم – وقالت مصادر محلية لـ”بويمن” إن الانفجارات أعقبها اشتباكات مع مسلحين، مشيرة إلى أن مروحيات التحالف العربي تدخلت وحبطت هجوماً مسلحاً على معسكر تابع لها في عدن..
وأشارت إلى أن 8 قتلى على الأقل من المدنيين ومن قوات الجيش والمقاومة، قتلوا خلال التفجيرين الأولين.
في حين استهدف الانفجار الثالث نقطة أمام بوابة محطة “الحسوة”، مخلفاً سقوط عدد من المدنيين الذين كانو متواجدين في المنطقة، بالإضافة إلى إحداث أضرار كبيرة في المحطة.

اخبار اليمن اليوم – زعيم الحوثيين يهاجم السعودية و فوجئ ب”عاصفة الحزم” ويأمل وقف العمليات العسكرية, هاجم عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، مساء اليوم الجمعة، التحالف العربي الذي يقود العمليات ضده إلى جانب الحكومة اليمنية؛ وكشف عن شعوه بالمفاجأة من انطلاق التحالف، متمنياً أن تنجح المساعي لوقف ما أسماه “العدوان”.
وبث تلفزيون “المسيرة” التابع للجماعة خطاب الحوثي، في ذكرى الليلة الأولى لإنطلاق العمليات العسكرية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق لإعادة الشرعية للبلاد.
وبالرغم من هجوم الحوثي على “السعودية” التي وصفها بقيادة العمليات بأوامر أمريكية وإسرائيلية، إلا إنه تمنى أن تنجح المساعي لوقف ما أسماه “العدوان” في اليمن.
وأكد الحوثي وجود مفاوضات بين الجماعة والمملكة وقال: “هناك تبادل أسرى في الحدود ووضع أرضية للتفاهمات لوقف العدوان، وهناك لغط جرى مؤخراً حولها ولا مبرر له ولا مزايدة علينا”.
وأضاف الحوثي: “نأمل أن ننجح بالمساعي لوقف العدوان وإذا لم ننجح فالمهم الإنتباه والحذر بمختلف الجبهات وضرورة العمل المشترك والفعال إذا استمر العدوان”.

اخبار اليمن اليوم – اباتشي التحالف تنقذ معسكر الامارات, قال شهود عيان ان طيران الاباتشي حلق بشكل عنيف في سماء مدينة البريقة بمحافظة عدن
واضاف الشهود ان الطيران شن غارات على قوة حاولت اقتحام معسكر تابع للقوات الاماراتية قبل قليل والذي باء بالفشل
اخبار اليمن اليوم – المستشار الإعلامي للرئيس اليمني يوجه دعوة هامة للمبعوث الأممي, أكد نصر طه مصطفى، المستشار الإعلامي للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وجود فرصة حقيقية للسلام في بلاده قائمة على القرار 2216، داعياً المبعوث الأممي، الذي يشرف على تحضيرات محادثات السلام المقرر أن تنعقد الشهر المقبل، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى عدم تفويت هذه الفرصة، وذلك تزامنا مع الذكرى الأولى لبدء التدخل العسكري لدول التحالف العربي، فيما تتواصل التحضيرات لاستئناف محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين، بجولة جديدة من المقرر أن تُعقد برعاية الأمم المتحدة في الكويت 18 أبريل/نيسان المقبل.
وقال مصطفى، في تصريح خاص لـ”العربي الجديد”، بمناسبة مرور عام على بدء عمليات التحالف العربي ضد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، إن “عمليات التحالف خلال عام، أوصلت الانقلابيين إلى نقطة لم يعودوا فيها قادرين على إحراز أي انتصار، وهو ما يزيد من فرص الحل السلمي وفقا للقرار 2216، شريطة أن يعمل المبعوث الأممي على تنفيذ القرار الدولي من منطلق كونه المسؤول الأول عن التنفيذ”.
ورأى أن “أمام المبعوث الأممي فرصة حقيقية في هذه الفترة لم تتوفر في أي وقت مضى لإنجاز حل سلمي في اليمن، ونثق تماما في حرصه على عدم تفويتها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *