أخبار عاجلة

الرئيسية | أخبار

تعليق حسن نصرالله علي انسحاب حزب الله من سوريا بانه جزء من الحل بـ #سوريا اخبار سوريا من اورينت نيوز

حسن نصر الله زعيم حزب الله
حسن نصر الله زعيم حزب الله

تعليق حسن نصرالله علي انسحاب حزب الله من سوريا بانه جزء من الحل بـ #سوريا اخبار سوريا من اورينت نيوز حيث قالت تقارير صحافية لبنانية إن حزب سحب بشكل مفاجئ المئات من عناصره من سوريا منذ مساء الإثنين وذلك بالتزامن مع إعلان روسيا الانسحاب منها .

وقال موقع الجنوبية اللبناني المعروف بقربه من المصادر الموثوقة داخل الطائفة الشيعية اللبنانية إن الضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت تعيش منذ عصر الإثنين على إيقاع عودة مئات المقاتلين المنتمين إلى حزب الله بشكل مكثف وغير مُعلن إلى بيوتهم في الضاحية .

وأكد الموقع اللبناني نقلاً عن مصادر مُقربة من الحزب خبر الانسحاب من سوريا ، حزب الله وإيران وأشار الموقع اللبناني إلى أن الانسحاب يدخل في سياق توافق أمريكي روسي على إطلاق العملية السياسية لحل الأزمة السورية ورفض إفشالها من قبل أي طرف كان .

وأوضح الموقع أن صمود الهدنة خير دليل على هذا التوافق بين الجانبين والذي ينسحب أيضاً على إيران وعلى حزب الله وأوضح الموقع أن إيران وحزب الله ملتزمان بهذا الاتفاق الأميركي الروسي دون إعلان رسمي .

وسارع الحزب إلى سحب مقاتليه حتى قبل إعلان بوتين سحب القوات الروسية رسمياً مع يكشف مدى التزام كل من إيران وحزب الله معنيين بهذا الاتفاق .

المصدر: وكالات + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *