الرئيسية » أخبار » علي عبدالله صالح وتعليق خارج التوقعات علي انهيار المليشيات في #تعز صحافة نت ، وقناة المسيرة الحوثية تصف السعودية بالجارة
اعتقال على عبدالله صالح
على عبدالله صالح

علي عبدالله صالح وتعليق خارج التوقعات علي انهيار المليشيات في #تعز صحافة نت ، وقناة المسيرة الحوثية تصف السعودية بالجارة

علي عبدالله صالح وتعليق خارج التوقعات علي انهيار المليشيات في #تعز صحافة نت ، وقناة المسيرة الحوثية تصف السعودية بالجارة حيث وصفت قناة المسيرة الناطقة بلسان مليشيات الحوثي السعودية بالجارة الكبرى في التقارير التي تتعلق بالمملكة في خطوة عكست تغيراً واضحاً في سياسة القناة .

و توقفت القناة عن نشر الانتصارات الوهمية والأخبار الكاذبة التي دأبت على نشرها منذ بداية عملية عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن ، وأثار هذا التغيير تساؤلات المتابعين عن ما إذا كان زعيم مليشيا المتمردين الحوثيين قد أعلن استسلامه وخضوعه للشرعية كون تلك القناة فاقدة المصداقية هي مرآة لسياسة الحوثيين الخبيثة المخادعة بحسب صحيفة سبق .

فيما أكد البعض الآخر أن الحوثيين مهما استخدموا من عبارات فذاك شأنهم؛ أما أمن الشعوب والدول فهو خط أحمر وغير قابل للعواطف منوهين بأنه لا يمكن نسيان الذين هددوا حدودنا وسفكوا دماء شهدائنا حتى يتم تطهير صعدة ورفع أعلام الشرعية وقائدة التحالف في قمم جبال صعدة ومران .

من جهة اخري؛ اثارت الانتصارات التي حققتها قوات الشرعية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة تعزـ جنوب غرب اليمنالرعب في صفوف قيادة مليشيات الحوثي وصالح في العاصمة صنعاء والحوثي واللذين سارعا الى الدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة الى تعز لمنع سقوطها بيد قوات الشرعية.

مصدر مطلع أفاد بأن الرئيس السابق علي صالح يعيش حالة من الانكسار وأنه اكد في اجتماع له بقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام ان وضع قواته في جبهات القتال خطير للغاية.

وكشف مصدر قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح لـالمدينة عن خلافات حادة بين قيادات حزب صالح وقيادات حوثية بعد تحرير تعز مؤكدا ان صالح حمّل قيادة انصار الله (الحوثيين) مسؤولية انهيار جبهاتهم في تعز في لقاء جمع الطرفين بالعاصمة صنعاء .

وأضافت المصادر أن صالح حمل الحوثيين خسارة المعاركة في مدينة تعز مشيرة أنه دع بكتيبة عسكرية برفقة دبابتين وثلاث مدرعات بقيادة عبدالحافظ السقاف للتمركز في حدود محافظة تعز مع محافظة إب بالتنسيق مع مدير أمن مديرية القاعدة الموالي لصالح والقيادي في الحرس الجمهوري سابقاً .

وطالب صالح الحوثيين بسرعة التحرك لوقف تقدم قوات الجيش والمقاومة في تعز وخسارة المزيد من المواقع محذراً الحوثيين من خطورة التصالح الأخير مع القوات السعودية في جبهة الحدود, مضيفاً أن ذلك يؤثر بشكل كبير في صفوف المقاتلين في الجبهات الداخلية .

المصدر : صحافة نت + متابعات العين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *